free counter

8 نصائح عند شراء غسالة ملابس: أشياء يجب مراعاتها عند الاختيار

نصائح الشراء , شراء غسالة ملابس

تعد غسالة الملابس من الأجهزة الكهربائية الحيوية جدًا لكل ربة بيت، حيث أنها تقوم بمهمة حيوية تتكرر بشكل يومي، وهي مهمة غسل الملابس وتطهيرها وجعلها صالحة للبس مرة أخرى، ولا شك أن مهمة غسيل الملابس مهمة شاقة وتستغرق الكثير من الوقت وخاصة بالنسبة لأم عاملة أو أم عدد أفراد اسرتها كبير، أو لديها أطفال يعبثون بالملابس ويعرضونها للبقع الصعبة.

لذا فإن كل ربة بيت وكل عروس تستعد لبناء بين الزوجية تحرص على اقتناء غسالة ملابس جيدة توفر لها أفضل مستوى من النظافة مع أقل مجهود ووقت، ولضمان الاستمتاع بتجربة شراء غسالة ملابس موفقة، لا يراودك الندم بعدها عليك اتباع عدد من النصائح والملاحظات التي ينطوي عليها مقالنا الذي يحمل عنوان (نصائح عند شراء غسالة ملابس).

أهم نصائح عند شراء غسالة ملابس

1. حددي النوع المناسب لك قبل الشراء

يوجد تنوع كبير في عالم الغسالات من حيث نظم التشغيل والتصميمات فمثلاً توجد الغسالات العادية والغسالات الهاف أتوماتيك، والغسالات الفوق أوتوماتيك، والتي يوجد منها غسالات علوية وغسالات جانبية.

كما يوجد غسالات بها حلة للتجفيف، وتوجد غسالات دون نشافة والنشافة تأتي وحدها.

فهذه الخيارات المطروحة تتيح لك مساحة واسعة من الاختيار وفقاً لما يناسب ظروفك المادية وما يلبي احتياجاتك واحتياجات أسرتك.

2. احرصي على شراء غسالة بسعة أكبر من احتياجك

أياً كان نوع الغسالة التي ستقررين شرائها فمن الرائع أن تختاري واحدة بحجم أكبر وسعة أكبر من احتياجاتك، ولو كنت عروس في مقتبل العمر فضعي في اعتبارك أن أسرتك سوف تكبر وأن احتياجاتك من الغسيل سوف تتزايد مع الأيام، وأن وقتك سوف يزداد انشغالاً فاقتناء غسالة واسعة يعني غسيل كمية أكبر من الملابس في نفس الوقت واستهلاك كهرباء أقل.

فضلاً عن ذلك فإن سعة الغسالة الكبيرة تكفل لك إمكانية غسل الملايات أو المفروشات الكبيرة أو الأغطية الشتوية وغيره مما يحتاج منك مجهوداً كبيراً للغسيل.

3. راعي التوفير في الماء والكهرباء

مهمة الغسيل كما قلنا آنفا مهمة شبه يومية ويستهلك الكثير من الماء والكهرباء، لذا من الضروري أن تحرصي منذ البداية على شراء غسالة توفر لك الماء والكهرباء بقدر الإمكان وخاصة في ظل ارتفاع أسعار الماء والكهرباء بصورة مبالغ فيها.

ولمساعدتك في معرفة الغسالات التي تستخدم كميات ماء أقل فاعلمي أن الغسالات التي توجد مروحتها في أسفل الغسالة تستخدم كميات ماء أقل من تلك التي توجد مروحتها في جانب الغسالة.

وبالنسبة لتوفير الكهرباء فإن هناك غسالات تدعم تلك الخاصية، وللتأكد من ذلك ابحثي عن شعار (Energy Star) فوجوده يعني أن الغسالة موفرة للطاقة، وعلى الرغم من كون الغسالات الموفرة للطاقة أغلى من الغسالات الأخرى إلا أنها على المدى البعيد أوفر بكثير.

4. سرعات الغسالة

إذا كنت تحرصين على سلامة ملابسك وملابس أسرتك ويهمك طول عمر الملابس فاحرصي على اقتناء غسالة متوسطة السرعة، والمراد بالسرعة هنا عدد دورات الغسالة في الدقيقة الواحدة والتي كلما ارتفعت أعطت نظافة أفضل، ولكن تتسبب في إتلاف الملابس وخاصة الأقمشة الحساسة على المدى البعيد.

ويمكن تحديد الأنسب بالانتباه إلى المراحل العمرية لأفراد أسرتك، فأن كانوا شباب وغالباً تتسم ملابسهم بالنظافة فيناسبك غسالة منخفضة السرعة لأنك لست بحاجة إلى قوة غسيل كبيرة، أما لو كان لديك أطفال من مراحل عمرية متعددة يعبثون بالملابس ويلحقون بها الأوساخ والبقع الصعبة فمن الرائع أن تبحثي عن غسالة بسرعات كبيرة.

5. اختاري غسالتك حسب المسحوق الذي تفضلين

الغسالات التي تستخدم المسحوق العادي مثل الغسالات الهاف أتوماتيك أو الفوق أوتوماتيك أفضل وعملية أكثر، لأن مسحوق الغسالات الفوق أوتوماتيك غالي السعر.

6. اختاري غسالة تأخذ مساحة أقل

في الشقق المحدودة المساحة فإن عامل المكان يشغل المرأة كثيراً، فلو كنت ترغبين في شراء غسالة تأخذ مكان أصغر فيمكن شراء الغسالة الفوق أوتوماتيك حيث يمكنك وضعها في جزء من المطبخ أو أسفل الحوض، أو وضعها في ركن من المطبخ واستغلال المساحة فوقها في وضع رفوف أو أي شيء آخر.

7. اختاري غسالة تحافظ على ملابسك

لقد ذكرنا فيما يتعلق بسرعات الغسالة أن الأم التي لها أطفال يمكنها شراء غسالات عالية السرعة، ولكن من المهم عامل المحافظة على الملابس، فلا تشتري غسالة تعمل على تفتيل الأقمشة أو تنزع الوبر أو غيره من صور الضرر.

وهذا متوفر أكثر في الغسالات الفوق أتوماتيك عامة والغسالات الأمامية خاصة.

ويمكنك الاستعاضة عن غسالة سريعة الدوران ببرنامج غسيل طويل ويناسب الأوساخ الشديدة.

8. سعر الغسالة ووجهة البيع

من المهم عند تحديد النوع الذي ترغبين في شرائه والعلامة التجارية والموديل المناسب للغسالة أن تتعرفي على السعر في أكثر من متجر ومن أكثر من مصدر لتعرفي المعدل الذي يمكن أن يتحرك فيه سعر الغسالة، حتى تنتبهي لأي زيادة مبالغ فيها وتساومي البائع بناء على معلومة مؤكدة.

أما الجهة التي تذهبين إليها فاحرصي على أن تكون محل ثقة وأن توفر لك ضمان لفترة مناسبة وأن توفر لك خدمة ما بعد البيع.

وهنا قد توَد الاطلاع على ٩ نصائح عند شراء شقة تمليك يجب عليك الانتباه إليها جيدًا

وختامًا، نتمنى أن يكون مقالنا الذي تضمَّن أهم ثمان نصائح عند شراء غسالة ملابس، قد نال إعجابكم وقدم لكم فائدة كبيرة.

أضف تعليق

تابعنا على فيس بوك ليصلك كل جديد -