سيبرو 500 Cipro | قاتل للجراثيم المسببة للأمراض

سيبرو 500 أقراص Cipro 500 / سيبروفلوكساسين هيدروكلورايد

Ciprofloxacin hydrochloride

بيان التركيب: كل قرص مغلف من سيبرو 500 يحتوي علي سيبروفلوكساسين هيدروكلورايد مونوهيدرات ٥٨٢.٢٥ مج: 582.25 mg (يعادل 500 مجم سيبروفلوكساسين).
السواغ: ميكرو كريستالاين سيليولوز، بولي فينيل بيروليدون K90، كرواسكارميللوز صوديوم، كوللويدال سيليكون دايوكسايد (ايروسيل)، ماغتسيوم ستياريت.

الخواص: المادة الفعالة لسيبرو ٥٠٠ هى سيبروفلوكساسين، التى تنتمى إلى مجموعة الكينولون الدوائية. المكان الأساسى لمفعول الكينولون هو إنزيم بكتيرى (جيريز) الذى يلعب دور حيوى فى الأيض البكتيرى والتناسل. إيقاف هذا الإنزيم بالسيبروفلوكسسين (مثبط الجيريز) له تأثير قاتل للجراثيم المسببة للأمراض (يقتل الجراثيم).

دواعي استعمال سيبرو

البالغين: لعلاج العدوى بمضاعفات و بدون مضاعفات التى تسببها كائنات حية حساسة للسيبروفلوكساسين:
• أمراض العدوى.
• للجهاز التنفسى، كثير من الكائنات الحية المعروفة بإسم الجرثومات المعضلة (مثل الكليبسلا، الجراثيم المعوية، المتقلبات، الزوائف، اللجيونيلا، المكورات العنقودية، الإشريشيا القولونية) تتفاعل بحساسية شديدة مع سيبرو 500.
تسبب مكورة الإلتهاب الرئوى السبحية معظم حالات إلتهاب الرئة التى لا تحتاج لعلاج فى المستشفى. فى هذه الحالات سييرو 500 ليس هو الإختيار الأول كدواء.
• للأذن الوسطى (التهاب الأذن الوسطى) و الجيوب الجار أنفية (التهاب الجيب). خاصة عندما تكون الجرثومات المعضلة هى السبب مثل الزوائف أو المكورات العنقودية.
يجب إستخدام مضاد حيوى مختلف لإلتهاب اللوزتين الحاد.
• للعيون.
• للكلى و/أو المسالك البولية المصدرة.
• للأعضاء التناسلية: و يشمل إلتهاب المبيضين و قناتى فالوب (إلتهاب توابع الرحم)، مرض السيلان و عدوى غدة البروستاتا (إلتهاب البروستاتا ). سيبرو 500 ليس فعال ضد اللولبيه الباهته (الكائن الحى المسبب لداء الزهرى).
• للتجويف البطني مثل الجهاز (الهضمي) المعدي المعوي، للقناة المراريه و التهاب الصفاق (الإلتهاب البريتونى).
• للجلد و الأنسجة الرخوة.
• للعظام و المفاصل.
• تسمم الدم (تسمم).
• العدوى أو التعرض لخطر العدوى (معالجة وقائية) للمرضى الذين يعانون من جهاز مناعى متوسط مثل الذين يعالجون بأدوية تثبط حماية الجسم بالمناعة الطبيعية (أدوية مثبطة للمناعة) أو المرضى يحتوى دمهم على عدد منخفض من بعض خلايا الدم البيضاء (نقص الكريات البيضاء المتعادلة) – إزالة مستهدفة لجراثيم الأمعاء (تطهير انتقائى للأمعاء) خلال العلاج بأدوية توقف الجهاز المناعى للجسم (أدوية مثبطة للمناعة).
للأطفال والمراهقين بين سن ٥ و ١٧:
• للتطورات الهامة لعدوى حادة بتليف كيسي (تلزج مخاطي، الذي هو مرض أيضي وراثي مع زيادة إنتاج وزيادة لزوجة إفرازات غدد الشعب الهوائية والقناة الهضمية) بسبب الزائفة الزنجارية بشرط أن العلاج عن طريق الفم يبدو كاف أو أن علاج أخر أكثر فاعلية عن طريق الحقن لا يبدو قابل للتنفيذ.
• الجمرة الخبيثة: للعلاج الفورى و لعلاج الجمرة الخبيثة بعد استنشاق عصى الجمرة الخبيثة (عصير الجمرة).
أثبتت الدراسات فاعلية سييرو 500 فى الجمرة الخبيثة.

الحمل والرضاعة: يجب عدم إستخدام المستحضرات المحتوية على أحد المواد المنتمية لمجموعة الكينولونات للسيدات الحوامل و المرضعات إلا إذا كان ميزان المنافع للمستحضر يفوق المخاطر.

قيادة وتشغيل الماكينات:

• لا تقود أو تدير وسائل الطاقة أو ماكينات أثناء إستخدامك هذا الدواء حتى عند إستخدامه بطريقة سليمة هذا الدواء يمكن أن يضعف كثيرا سرعة التفاعل إلى حد أن القدرة على القيادة، تشغيل الماكينات أو العمل بدون موطئ قدم مأمون يمكن أن ينقص، أو أن المريض يمكن أن يكون غير قادر أن يفعل هذه الأشياء بتاتا هذا ينطبق خاصة عند بداية العلاج، عند تغيير العلاج و عند إقترانه بالكحول.

الجرعة وتعاطي Cipro سيبرو

لابُد من استشارة الطبيب، وبناء على تعليماته، ووصفة طبية منهُ.
أخبر طبيبك أو الصيدلانى إذا حدث لديك أيّة تأثيرات جانبية.

العبوة: علبة كرتون تحتوى على 10 كبسولات فى شريط AL/P.V.C.

التخزين: يحفظ فى مكان جاف، عند درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.

إنتاج: شركة ممفيس للادوية والصناعات الكيماوية – Memphis.

صورة,عبوة, أقراص, Cipro , Tablets
صورة: عبوة سيبرو Cipro 500 mg Tablets
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.