رينوكلينيل – RinoClenil | لعلاج الإلتهاب الأنفي التحسسي الموسمي

رينوكلينيل بخاخ الأنف RinoClenil Nose Spray / بيكلوميثازون ديبروبايونيت Beclomethasone dipropionate

معلق بخاخ الأنف رينوكلينيل 100 مايكروجرام آر 01 أيه دي 01 بيكلوميثازون ديبروبايونيت قنينة 200 جرعة (تحقيق).

التركيب: يحتوي كل 100 مل من هذا المعلق على:
مكون نشط وفعال: بكلوميثازون دايبروبيونيت 77 ملغرام.
مواد مضافة غير متفاعلة (سواغ): بوليسوربيت 20 مايكرو كرستالاين سليولوز وكاريو البثلسلولوز الصوديوم، بنزالكونيوم الكلورايد، وفينيلثيل الكحول، جلوكوز (دكستروز – سكر العنب) وماء نقي. تعمل كل بخة، أو نفخة على توصيل 100 مايكروجرام من مادة البكلوميثازون دايبروبيونيت.
الشكل والمحتوى الصيدلاني: بخاخ أنف، معلق، زجاجة بمضخة قياس وجهاز لبخ داخل الأنف (200 جرعة).
المجموعة الصيدلانية العلاجية: هرمون قشراني سكري أنفي مخفف وهزيل للإحتقان للإستخدام الموضعي.

دواعي استعمال رينوكلينيل العلاجية: الوقاية وكذلك علاج للالتهاب الأنفي التحسسي الموسمي، والتهاب الأنف المحرك للأوعية.

موانع استعمال RinoClenil رينوكلينيل

الإصابات الفيروسية والدرنية المحلية. فرط الحساسية بالنسبة للمكونات النشطة الفعالة، أو لأي من المواد المضافة التي لا تتفاعل وتعتبر غير نشطة وغير فعالة.
يمنع استعماله بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.
محظور استعماله بصورة عامة أثناء الحمل والرضاعة (انظر إلى التحذيرات الخاصة).

الاحتياطات عند الاستعمال:
إن استعمال المنتجات موضعيًا – خصوصًا إذا كان لفترة طويلة – قد يؤدي إلى حدوث تحسس وإلى التأثيرات الجانبية البدنية للدواء بصورة إستثنائية. وعلى أي حال، فإنه من الضروري عدم الإستمرار في العلاج والبدء في علاج آخر. أما بالنسبة للمرضى الذين ما زالوا أطفالاً ويتلقون علاجًا مطولاً بالكورتيكوستيرويدز عن طريق الأنف، فإنه من المقترح فحص نموهم العادي فيما يتعلق بالطول.
ومع أن دواء رينوكلينيل قادر – في معظم الحالات – على السيطرة على إلتهاب الأنف التحسسي الموسمي، إلا أن الإثارة الشديدة لمولدات الحساسي قد تتطلب اللجوء إلى علاج إضافي مناسب، خصوصًا من أجل السيطرة على الأعراض العينية.
ينبغي الحرص عند تحويل مريض ما، من العلاج بالإسترويد البدني إلى العلاج بدواء رينوكلينيل “Rinoclenil”. إذا ما كانت هناك أسباب للشكفي تغير الوظيفة الكظرية.

التفاعلات: لا يعتبر أي منها معروفًا.

تحذيرات خاصة:
بالنسبة للأشخاص المهتمين بالنشاطات الرياضية: إن استعمال العقار دون حاجة علاجية آلية، يؤدي إلى التحذير وقد يؤدي في أي حالة، إلى إيجابية نتائج الفحوصات المضادة للتحذير. لا يعتبر الدواء ممنوع الاستعمال بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مرض الجواف – الداء الدلاقي “COLIAC DISEAS”.

الحمل والرضاعة: لا ينبغي تناول النساء الحوامل للدواء إلا عندما يكون تناوله ضروريًا فعلاً وقت الإشراف المباشر للطبيب. هناك بيانات غير كافية تدعم سلامة إستعمال مادة بكلوميثازون ديروبيونيت. أثناء الحمل لدى البشر. تمت ملاحظة الآثار النمطية لمادة الكورتيكوسترويذر القوية الفعالة فقط بعد التعرض البدني الشديد في أبحاث التناسل التي أجريت على الحيوانات. إلا أن تناول “BECLOMETHASONE DISPROPIONATE” بالأنف يجنب المستوى العالي من التعرض الذي يحدث مع تناول العقار عن الطريق البدني.
ينبغي التفكير في إستعمال المنتج أثناء الحمل فقط إذا ما كانت الفائدة المتوقعة للأم تفوق الخطورة المحتملة للجنين. ظل الدواء يستعمل بصورة واسعة لسنوات كثيرة دون نتائج مرضية ضارة ظاهرة.
من المعقول المقبول بفرلاضية أن مادة “BECLOMETHASONE DISPROPIONATE” يتم إفرازها في الحليب. ولكن بالجرعات المستعملة للاستخدام الأنفي. دون وجود مستويات ذات أهمية ومعى في حليب الأم تعتبر غير محتمل. إلا أن استخدام مادة “ATE BECLOMETHASONE DISPROPIO” أثناء الحمل يتطلب تقييم نسبة الخطورة/ المنفعة بالنسبة لكل من الأم والطفل.

الجرعة واستعمال رينوكلينيل RinoClenil

نظام المقادير العلاجية، طريقة تناول الدواء وعدد مراته:
البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات 2 بخة في كل فتحة أنف مرة في اليوم.
لا يكون بدء مفعول الدواء فوريًا، إلا أنه من المستحين، من أجل الحصول على فائدة علاجية كاملة. استعمال المنتج بصورة منتظمة لعدة أيام. يجب عدم تناول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات لهذا المنتج.

تعليمات الاستعمال:
رج الزجاجة جيدًا قبل بدء كل إستعمال ومن المستحسن إزالة الغطاء الواقي (2) والحلقة الواقية (2) وتنشيط مضخة عداد القياس (4) عدة مرات لتحريك آلية البخ وذلك قبل البدء في العلاج.
تناول الدواء بالطريقة التالية:
نظف الأنف تمامًا.
قم بإزالة الغطاء الواقي.
قم بإزالة الحلقة الواقية التي تغلق المضخة بسحبها جانبًا.
أمسك بالزجاجة كما هو موضح في الشكل، حرك آلية البخ بتنشيط مضخة عداد القياس عدة مرات، حتى تتمكن من الحصول على رزاز مشاهد ظاهر.
ضع الفوهة الأنفية قبالة إحدى فتحتي الأنف مع إغلاق الفتحة الأخرى بأحدالأصابع. اسحب نفس إلى الداخل وأنت ضاغط في نفس الوقت على قاعدة الفوهة الأنفية حسبما هو موضح في الشكل، بهذه الطريقة يتم تناول جرعة واحدة تحتوي على مقدار الجرعة المضبوطة من المكون النشط الفعال، كرر العملية بالنسبة لفتحة الأنف الأخرى.
أعد الغطاء إلى مكانه وكذلك الحلقة الواقية بعد الاستعمال.
إذا أصبحت فوهة البخ مغلقة، إغسلها جيدًا بماء فاتر، دون وخز الفتحة بأدوات حادة.

الجرعة الزائدة: قد يسبب تناول كميات كمبيرة من مكون مادة “BECLOMETHASONE DISPROPIONATE” خلال فترة قصيرة من الزمن، كبت وتوقف العمل النخامي الكظري تحت المهاد البصري في الدماغ المتوسط، في هه الحالة يجب تخفيض الجرعة المقترحة الموصى بها من الدواء فورًا.

تأثيرات غير مرغوب فيها

تعبر التأثيرات والآثار غير المرغوب فيها، غير محتملة للغاية، بسبب الجرعات المنخفضة المستعملة، إلا أنه ينبغي اتخاذ حذر خاص أثناء الاستعمال المطول للمنتج ومراقبة المريض للكشف عن تأثيرات بدنية محتملة فورًا – هشاشة العضام، قرحة هضمية، علامات ودلائل ثانوية بقصور الكظر، إحساس بالحرقة، تهيج واستشارة، جفاف وقد يحدث رعاف.
لقد تم التبليغ عن حالات نادرة لثقب في الحاجز الأنفي بعد الاستخدامات الأنفية لمادة الكورتيكوسترويدز. كما وأن حالات نادرة من ضغط مرتفع داخل مقلة العين، أو الجلوكوما صاحبت صيغ ورضعات “BECLOMETHASONE DISPROPIONATE” للاستعمالات الأنفية.
أخبر طبيبك في حالة الإصابة، لكي تمكنه من البدء بعلاج مناسب.
إن إتباعك للتعليمات الواردة في هذه الصفحة التي تحتوي على المعلومات الخاصة بالمريض. سوف يقلل من مخاطر التأثيرات غير المرغوب فيها.
بلغ طبيبك الخاص، أو الصيدلي عن أي تأثير غير مرغوب فيه حتى وإن لم يكن قد ورد وصف له في نشرة المعلومات هذه.

مدى صلاحية الدواء على الرف والتخزين: أنظر إلى تاريخ إنتهاء الصلاحية على العبوة، ينطبق هذا التاريخ ويعمل به بالنسبة للمنتج الذي يتم تخزينه بالصورة الصحيحة في تغليفه وعبوته غير المفتوحة.
تحذير: لا تستعمل الدواء بعد تاريخ الإنتهاء الموضح على العبوة.

إحتفظ بالدواء بعيدًا عن متناول الأطفال

إرشادات:
الدواء مستحضر يؤثر على صحتك، واستهلاكه خلافًا للتعليمات يعرضك للخطر.
اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلي الذي صرفها لك.
الطبيب والصيدلي هما الخبيران بالدواء وبنفعه وضرره.
لا تقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
لا تكرر صرف الدواء بدون استشارة الطبيب.
لا تترك الأدوية في متناول الأطفال.

صاحب ترخيص التسويق: كيزي فارماسيوتكي أس. بي. إيه. افسسينا داي بارما. عبر سان ليوناردو، 96.

صورة , عبوة , دواء , علاج , رينوكلينيل , RinoClenil
صورة: عبوة رينوكلينيل RinoClenil
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: