ريالوكس بلس – Rialox Plus | للتخلص من الحرقة وسوء الهضم

التركيب: شراب معلق ريالوكس بلس: تحتوي كل ٦ مل من (Rialox Plus) على جل جاف من هيدروكسيد الألمنيوم ٢٢٥ ملجم، هيدروكسيد المغنيسيوم ٢٠٠ ملجم. و سيميتيكون ۳۰ ملجم (Dried Aluminum Hydroxide Gel، Magnesium Hydroxide، Simethicone).

الأثر الطبي: ريالوكس بلس هو تركيبة تحتوي على هيدروكسيد الألمنيوم وهيدروكسيد المغنيسيوم وسيميثيكون. هيدروكسيد الألمنيوم والمغنيسيوم يعطون تاثيرهم المضاد للحموضة بالتعادل الكيميائي لكمية حامض المعدة بينما يعمل سيميثيكون بخاصيته المضادة للانتفاخ عن طريق تقليل التوتر السطحي للفقاعات الغازية مما يسهل طردها الى الخارج.

دواعي استعمال ريالوكس بلس

يستعمل ريالوكس بلس في التخلص من الحرقة وسوء الهضم الناتج عن زيادة حامض المعدة وخاصة إذا كانت هذه الأعراض مصحوبة بالانتفاخ والغازات. ويستعمل ريالوكس بلس أيضًا كعلاج مساعد لحالات قرحة الجهاز الهضمي.

موانع استعمال ريالوكس بلس

يفضل عدم استخدام مضادات الحموضة مع المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي والام البطن وكذلك المصابين بانسداد في القولون. القلوية وزيادة عنصر المغنيسيوم في الدم. الحساسية للمادة الفعالة أو أي من المواد المسوغة.

التفاعلات الدوائية

الاستعمال المتكرر لمضادات الحموضة قد يقلل من امتصاص بعض الادوية مثل التتراسيكلين، الفيتامينات، السبروفلوكساسين، الكلوركوين، الريفامپسين، از يثرو ميسين، كيتوكينازول ايزو نياز ايد و الفينيتون. من الممكن لمضادات الحموضة أن تتلف الغلاف المعوي المصمم لمنع الذوبان في المعدة. لذا فان هذه الأدوية يجب ان يتم تناولها بعد مضادات الحموضة بساعة أو ساعتين، حسب الإمكان، والادوية هي: تيتراسايكلين وكوينولون، املاح الحديد، بريدنيزولون، نابروكسين، ديجوكسين، مثبطات الهستامين، اندوميثاسين، ديكيومارول، كيتوكونازول، ديفلونيسال، فينيتوين، ميتوبرو لولاتينولول، كلورازيبات، كابتويريل ومضادات الالتهاب الغير ستيرويدية.

من الممكن حدوث نقص في امتصاص عنصر الحديد.

الإحتياطات

يستعمل ريالوكس بلس بحذر في المرضى المصابين بنزيف في القناة الهضمية والمرضى الذين يستعملون حمية قليلة الصوديوم، الوذمة، ارتفاع ضغط الدم، تليف الكبد واختلال في وظائف الكلى، لا يصرف للاطفال الذين تقل اعمارهم عن خمس سنوات الا بعد استشارة الطبيب.

هناك أدوية أخرى قد تود القراءة عنها

الأثار الجانبية

من غير الشائع حدوث أعراض جانبية في القناة الهضمية ومن النادر ظهور اعراض مثل الغثيان، صداع، الإسهال أو الإمساك ويكون ذلك باستعمال جرعات زائدة.

الاستعمال اثناء الحمل والرضاعة: كما هو الحال في أي دواء آخر، إذا كنت حاملاً أو مرضعة، استشيري الطبيب قبل الاستعمال.

جرعات ريالوكس بلس

  • البالغين: ٥-١٠ مل من المعلق ٤ مرات يوميا توخذ بعد الأكل وكذلك عند وقت النوم أو حسب الحاجة). ولا يوصى باستخدامه للاطفال تحت سن ١٤ سنة.
  • الجرعات الزائدة: قد تؤدي الجرعات الزائدة إلى حدوث إسهال أو إمساك، وعلاجها عن طريق معالجة هذه الأعراض، وتصحيح نقص السوائل عند الضرورة.

معلومات إضافية عن Rialox Plus ريالوكس بلس

  • التخزين: يُحفظ في درجة حرارة الغرفة (١٥-٢٥) درجة مئوية، ويغلق بإحكام. ويجب عدم استعمال ريالوكس بلس بعد انتهاء صلاحيته. كما يجب عدم استعمال العبوة بعد مرور ۲۸ يوما من تاريخ فتحها.
  • الأشكال الصيدلانية: الشراب المعلق هو عبوة زجاجية تحتوي على ١٨٠ مل. رج الزجاجة جيداً قبل الاستعمال، لا تعرض المستحضر للتجميد.
  • إنتاج: الرياض فارما – المملكة العربية السعودية.
صورة, عبوة ,ريالوكس بلس, Rialox Plus
صورة: عبوة ريالوكس بلس Rialox Plus
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: