دعاء لشخص عزيز على قلبي

دعاء لشخص , عزيز على قلبي

نحن في هذه الحياة فرادى وحيدون لا يؤنس وحدتنا إلا الحب، حب الله ورسوله، وحب بعض خلقه ممن اصطفتهم لنا الأقدر، سواءً كان حبهم فطرة أو محض اختيار، وقد تفرقنا الحياة أو تجمعنا، وقد تمتعنا بالسعادة في قرب من نحبهم وقد تحول بيننا وبينهم، وفي كل الأحوال يظل أدل الدلائل على الحب وأصدق أماراته وعلاماته الدعاء بظهر الغيب.

الدعاء بظهر الغيب لشخص عزيز على قلبي “أو قلبك”، يعني أنك تفكر فيمن تحبهم وتهتم به وله، وأنك تتمنى له الخير وتخاف عليه من الشر وأنك تسعد بسعادته وتفرح لفرحته، ويحزنك حزنه ويشق عليك ألمه، بل يؤلمك كما يؤلمه وأنه جزء منك لا تكتمل السعادة إلا به، ويدل أكثر على صدق المودة وعمقها فهو دعاء لا يبتغي به قائله شكرًا ولا ثناءً ولا مدحًا ولا غيره، لأنه محجوب عن صاحبه بالغيب لا يعلمه إلا الله.

وهنا سوف أودع أوراقي بعض أدعية تحملها الروح ويلهج بها اللسان لشخص يحبه قلبي وتعشقه الروح، لشخص قد يكون أحب إلى الروح من الروح، قد يكون صديقًا أو حبيبًا أو أخًا أو قريبًا أو ذي رحم، لا يهم تصنيف العلاقة لكن الأهم أنها علاقة حب تنطوي عليه، وتعكسه وتؤكده.

دعاء بظهر الغيب لمن يحتل مكانة خاصة في أعماق القلب

  • اللهم إن لي حبيبًا تطيب الأوقات بصحبته، وتطيب الساعات بوصله، وتزدان الأيام بذكره، فيا رب احفظه لي من كل سوء وأدم عليه عافية القلب والبدن، واحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • يا رب وفق من أحبهم إلى ما تحبه وترضاه، واجبر خواطرهم وسدد خطاهم، واسعدهم بإدراك مبتغاهم، اللهم إن كان رزقهم بعيدًا فقربه وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان عسيرًا فيسره، وإن كان في السماء فأنزله في الأرض برحمتك يا خير الرازقين.
  • اللهم إني استودعك حبيبًا فارق دياري، وباعدت بيني وبينه المسافات، وعز وصاله فاحمه بحماك واحفظه بعينك التي لا تنام، وقه شر كل من يرد به سوءً، واحفظه من كيد الكائدين وحسد الحاسدين وحقد الحاقين، فإنه يملأ القلب والعين.
  • اللهم حقق لمن أحبهم كل أمنياتي لهم، فأنت تعلم أن سعادتهم بعض سعادتي وراحتهم أصل راحتي، وسلامتهم قرة عيني.
  • اللهم اهدنا واهد أحبتنا إلى ما فيه الخير لنا يا أكرم الأكرمين، وأسعدنا بالاطمئنان عليهم، وارح قلوبنا بتحقيق كل الأمنيات الطيبة لهم.
  • حبيب غائب نشتاق إليه ونتمنى لقاءه، ونطمح إلى سعادة تغمرنا معًا، ولكن لا نملك تجاه هذا الفقد إلا الدعاء ولا نستعين عليه إلا بالتوجه إلى الله وسؤاله أن يحفظ حبيبنا من كل مكروه، وأن يرزقه التوفيق والسداد وصلاح الحال والبال، وأن يسمعنا عنه ما يسرنا ويثلج صدورنا، ولا يسمعنا عنه أبدًا ما يسيئنا، وأن يبارك له في عمره وعمله ويوفقه ويسدد خطواته إنه ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم بارك لنا في أحبتنا وأدم بقاءهم ومتعهم بالصحة والعافية والسلامة يا كريم، واجعلنا سببًا من أسباب سعادتهم، وعاملًا من عوامل فرحتهم وراحتهم ولا تجعلنا عبئًا ثقيلًا عليهم يا رب.
  • اللهم أسألك بحق هذا الحب الذي يحتل مساحات الروح، والذي تعلمه أنت ولا يعلمه أحد سواك أن تحفظ لي حبيبًا لا تحلو الحياة إلا به، أخًا أو صديقًا أو قريبًا، أو شريك حياة أو رفيق كفاح، وألا تفجعنا بمصاب ما أحييتنا، وأن تمن علينا بالعافية والسعاة في أيامنا يا رب العالمين.
  • اللهم من نحبه ويحبنا، ونشتاقه ويشتاقنا، ومن باعدت بينه وبيننا مسافات وقرب بينه وبيننا حب ودعوات، فاجمعنا به تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، وارزقنا الجنة واجمعنا مع الصالحين والصديقين والشهداء.
  • يا رب أعنا على اسعاد أحبتنا وعلى تقديم العون والحب والدعم لهم، واجهلهم عن حسن الظن دائما، فإننا لا نحتمل أن يخيب الظن بأحدهم، ولا يتألم القلب بيدهم، فهم نبع السعادة ومصدر الأمل في حياتنا.
  • اللهم لنا أحبة من إخوتنا وأخوتنا وأهلونا ورفاق دربنا فاحفظهم جميعًا بعافية وخير وصحة وسلامة وراحة بال يا رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: