16 دعاء لأولادي في العام الجديد من قلبي لهم بكل خير لسنة 2021

عندما اخترت أن أنشر وأختار أجمل دعاء لأولادي في العام الجديد 2021، كنت على يقين أنَّ الأبناء (أولادي وبناتي) هم أغلى ما في هذه الحياة، وهم سر السعادة فيها وسر الاستمرار في مسيرتها، هم أجمل ما في الكون وأغلى عطايا الرحمن.

أبناؤنا هم امتدادنا وهم فرحة قلوبنا والأغلى عندنا من أنفسنا، تمر الأيام بكل ما فيها ولا يحليها إلا رؤيتهم بخير، ولا يهونها إلى الاستمتاع بهم وهم يكبرون يوماً بعد يوم وتكبر أحلامنا لهم وبهم، وهم يملؤون حياتنا بالصخب والتفاصيل والأمنيات الرائعة والمسؤوليات التي رغم ثقلها محببة إلينا وهي من أسرار فرحتنا وسعادتنا.

لأجل ذلك وأكثر فإن وجودهم ورؤيتهم بخير تجعل من بداية العام الجديد عيداً سعيداً، وحدثاً طيباً يدعو للبهجة والسرور، ويسمح لنا أن نوقد شموع الأمل والتفاؤل ونقدم لغدنا قرابين المحبة والبهجة.

وهنا ونحن بصدد الحديث عن العام الجديد الذي أوشك أن يهل علينا في الأفق، ويوافينا بمفاجآته السارة وأحداثه السعيدة والمفرحة فلا بد أن نرفع أكف الضراعة إلى الله عز وجل سائلين إياه أن يسعد أيامنا وسائر أعوامنا بدوام الصحة والعافية لأبنائنا، وسنضع أدعيتنا تحت عنوان (16 دعاء لأولادي في العام الجديد 2021) فتابعونا لتجدوا معنا كُل مُميَّز وراقي في استقبالنا السنة الجديدة ٢٠٢١.

أجمل 16 دعاء لأولادي في العام الجديد

نسأل الله أن يوفقنا إلى أطيب الأدعية وأصدقها لأبنائنا وأن يتفضل علينا بقبولها، ويستجيب لنا ويمتعنا بتحقيقها ورؤية أبنائنا في أحسن الأحوال، وأن يرزقهم كل خير في دنياهم ودينهم وعاجل أمرهم وآجله، وأن يقر أعيننا بسلامتهم ويفرح قلوبنا بسعادتهم إنه ولينا ونعم النصير.

  1. اللهم احفظ لي أبنائي من كل سوء وقهم شر ما لا يعلمون، وبارك اللهم لهم في ساعاتهم، واجعلهم من المفلحين.
  2. اللهم في بداية العام الجديد اقسم لأولادي من القناعة والرضا ما يمتعهم براحلة البال وما يصلح لهم كل حال، ويغنهم عن السؤال يا كبير يا متعال.
  3. اللهم اجعل بداية العام فتحاً وأوسطه نصراً، وختامه مسكاً، واكتب أبنائي فيه من المحظوظين والمرضيين واسعدهم بفضلك يا أرحم الراحمين واقسم لهم من لدنك رزقاً واسعاً وعملاً متقبلاً وعلماً نافعاً.
  4. اللهم في مستهل هذا العام أستودعك أبنائي وسعادتهم وراحة بالهم، فكن معهم وآتهم سؤلهم واجبر يا رب خواطرهم.
  5. اللهم إني أسألك في هذا العام أن تمن عليَّ بالصحة وتتم علي نعمة العافية لأجل أحبة لا تستقيم حياتهم بدوني، ولأجل قلوب لا تستشعر الأمان إلا في قربي، فاحفظهم يا رب من كل سوء وارضهم واحفظ قلوبهم من الهم والغم وسلمها من أن يمسها شيء من الحزن يا خير الحافظين.
  6. اللهم في بدء العام الجديد اجعل أولادي من أتقى الخلق وأنقاهم، وعلمهم القرآن الكريم وانفعهم به في دينهم ودنياهم، واجعله زخراً لي ولهم يا رب العالمين.
  7. اللهم ألبس أبنائي تاج الصحة والعافية والشرف والكرامة والعزة، واجعلهم من أكرم الناس خلقاً، وأعلاهم مكانة وشأناً وأطيبهم ذكراً، ونور طريقهم واهدهم إلى كل ما يرضيك عنهم، وكن معهم ولهم يا الله.
  8. اللهم اسعد أبنائي واملأ قلوبهم بالإيمان، وأذقهم لذة القرب منك وحلاوة طاعتك، ولا تشغلهم إلا بما فيه نفعهم، ولا تعلق قلوبهم إلا بما قسمت لهم، واكتبهم من الراضين والسعداء والمقربين يا الله.
  9. اللهم في مستهل العام أسألك أن تُسخِّر لأولادي قلوب الخلق، وتفتح لهم أبواب الرزق وترزقهم من حيث لا يحتسبون، وتيسر لهم عمل الخير وتهديهم إلى الطاعات والبر وترزقهم السعادة والستر وطول العمر دائما يا الله.
  10. اللهم اجعل التوفيق حليف أبنائي، والسداد رفيقهم، واجعل إلى الحق سعيهم وفي الخير جهدهم، ولا تحرمهم الأجر، واجعلهم من المقبولين يا الله.
  11. اللهم اهد أبنائي ونور أبصارهم وبصائرهم، واكتب لهم من لدنك ضياء يسيرون به في دروبهم، واجعل لهم من لدنك مدداً يعينهم، وارزقهم الصحبة الصالحة التي تأخذ بأيديهم إلى طريق الحق والخير، واكتب لهم التأييد والنصر على كل العقبات وبلغهم الغايات واجبر خواطرهم يا لله.
  12. يا رب اكتب لأولادي في مستهل عامهم سعادة تغمر قلوبهم وتفيض لتشمل من يحبهم ومن يحمل في قلبه ذرة محبة لهم، يا رب قر أعينهم بنجاح يأخذهم إلى نجاح أكبر، وفلاح يقودهم إلى فلاح أكبر واجعلهم من أفضل الخلق يا رب العالمين.
  13. اللهم في بداية العام الجديد اكتب لأولادي من الخير ما يعلمون وما لا يعلمون، وادفع عنهم من الضر ما يعلمون وما لا يعلمون، وحل بينهم وبين كيد الكائدين ومكر الماكرين، وكن معهم واحفظهم بعينك التي لا تنام.
  14. اللهم اكتب لأولادي في مستهل هذا العام حسنات لا تعد وأجور ليس لها حد، وأعنهم على عمل الخير وفعل البر واجعلهم من عبادك الصالحين المصلحين، واجعلهم من المتقين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا رب العالمين.
  15. اللهم اكتب لي ولأولادي وسائر أحبتي عاماً طيباً مباركاً بلا هم ولا غم ولا حزن ولا فقد، عاماً بلا حرمان ولا حسرات ولا لوعة ولا مأساة، عام لا تدمع فيه العيون إلا من فرح، ولا تعلو فيه الأصوات إلا بالضحكات والسعادة، عام لا ذنب فيه بل توبة نصوح وعمل مقبول وأجر مكفول بإذنك يا رب العالمين.
  16. اللهم اجعل مستقبل أبنائي أجمل من حاضرهم، وبارك لهم في كل يوم يمر بهم.

عامكم خير وبركة

كان هذا حديثنا عن أجمل ستَّة عشر دعاء لاولادي وبناتي في العام الجديد 2021. ما رأيكم بأن تشاركونا المزيد من أجمل الأدعية من قلوبكم.

نسأل الله عز وجل القبول وأن يجعل عامنا كله بركة في أنفسنا وفي أبنائنا.

أضف تعليق