حدائق أوبورن النباتية في مدينة سيدني الأسترالية

حدائق أوبورن النباتية , Auburn Botanic Gardens

إنَّ حدائق أوبورن النباتية الواقِعة في مدينة سيدني الأسترالية هي حدائقٌ رائعة الجمال ومُرتَّبة ترتيبًا هندسيًا لتُصبح من أجمل الحدائق في غرب سيدني، والتي تستقطب الآلاف من السوَّاح على مدار العام. فعِند الرغبة في السياحة تبدو الحدائق الملجأ الأول للإنسان الذي ينشد الابتعاد عن ضجيج الحياة، وهذا ما يحرص على فعله سكان مدينة سيدني الاسترالية.

حدائق أوبورن النباتية

تعد حدائق أوبورن النباتية (Auburn Botanic Gardens) من أجمل الوجهات السياحية في سيدني خصوصًا حين تتفتح أشجار الكرز وتتحول من اللون الأبيض الى اللون الوردي إيذانًا بفصل الربيع المعتدل.

حدائق نباتية تعد الأجمل في ضاحية أوبورن (Auburn) غرب مدينة سيدني (Sydney) عاصمة ولاية نيوساوث ويلز الأسترالية (New South Wales).

تم افتتاحها عام ١٩٧٧ من قِبل حاكم ولاية نيوساوث ويلز آنذاك السير رودن كاتلر (Roden Cutler)؛ لتُصبح مزارا كبيرا لعشاق الطبيعة. وتغطي مساحة ٩.٧ هكتار.

تحتوي حديقة أوبورن النباتية على بحيرتين وشلالٍ صناعِي وجسور جميلة تعبُر النهر المُسمَّى (Duck River) نهر دوك.

ولا تقتصِر هذه الحديقة على وجود النباتات فقط، بل تم توسيعها عام ١٩٩٤ لافتتاح محميةٍ صغيرةٍ للحيوانات؛ تضُم أنواعًا مختلفة من الحيوانات والطيور الاسترالية والآسيوية؛ والطيور المهاجرة.

آراء الزوّار في حدائق أوبورن

يقول توني ليون “مواطن استرالي زائر للحديقة“: أنا أعرف حدائق أوبورن النباتية مُنذ افتتاحها، كُنا نزورها في السّفرَات الجامعيَّة؛ والآن، وفي هذا العمر لم أتردَّدُ يومًا عن زيارتها. موقعها المتميز وجماليتها والطبيعة الخلابة التي تبعث على الراحة والاطمئنان تجدِبُنا إليها دائِمًا.

لين هاري “وهي مواطنة استرالية من زوَّار الحديقة أيضًا”؛ تقول: إذا جِئتُ هنا في عطلة نهاية الأسبوع ستجد حديقة أوبورن النباتية مليئة بالأطفال والعائلات أيضًا؛ حتى في أيام الأسبوع العادية بعد وقت انتهاء المدارس تجد الطلاب برفقةِ عائلاتهم هنا للتمتع بهذه المناظر الخلابة.

سائِح نيوزيلندي زائِر للحديقة أيضًا، يُدعَى “جايلم قزي”؛ يقول: حدائق أوبورن النباتية حدائق رائعة الجمال، مساحتها كبيرة ومفتوحة للزوار على مدار العام. عادة ما نجدها مليئة بالسوَّاح من مُحبي جمال الطبيعة والهدوء يزورونها من مختلف انحاء العالم. وأنا جِئت من ولاية كوينزلاند (Queensland) وسعيدٌ جدًا بزيارتها والتقاط الصور التذكارية تحت أشجار الجاكرندا البنفسجية (Jacaranda).

الحديقة اليابانية

أما أجمل حديقة داخل حدائق أوبورن فهي الحديقة اليابانية، والتي عادة مع تجذب العرسان لالتقاط أجمل صور الزفاف في أركانها الجذَّابة، والتي تحتوي على أشجار الصنوبر وزهر الكرز.

كما يستمتع السوَّاح بالحديقة المُعطَّرة.

وتفتح حدائق أوبورن النباتية أبوابها لزوّارِها طِيلة أيام السنة، للاستمتاع بمناظرها الخلابة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: