جينو تروسيد – Gyno-Trosyd | (كريم وأقراص) للإستعمال المهبلي

جينو تروسيد للإستعمال المهبلي Gyno-Trosyd / تيوكونازول Tioconazole

الوصف: يُشتق جينو تروسيد من تيوكونازول أحد أعضاء مجموعة الأيميدازول. وتركيبه الكيميائى هو : ١-٢-(٢- كلورو-٣ -ثينيل) ميثوكسي – ۲- (٤.۲ – ديكلوروفينيل ) ايثيل -۱ – يد – ايميدازول. ووزنه الجزئي هو ۳۸۷,۷ يوجد تيوكونازول على شكل بلورات صلبة بيضاء اللون نادرة الذوبان في الماء ولكنها تذوب فى الميثانول والايثانول والكلوروفورم. جينوتروسيد متوافر على هينة كريم ۲٪ واقر اص ۱۰۰ ملليجرام للاستعمال المهبلي.

فاعليته: تيوكونازول مضاد للفطريات مُصنع واسع الطيف يقتل فى المعمل الفطريات والخمائر والفطريات الأخرى كما ان له أيضا فاعلية مضادة لبعض الميكروبات الموجبة لصبغة جرام. وتشمل فصائل الميكروبات العنقودية والميكروبات السبحية والجاردنيريلا المهبلية وفصائل البكترويدس والتريكوموناس المهبلية.
تبين الدراسات الاكلينيكية أن تيوكونازول يُفيد فى علاج المرضى الذين يعانون من إصابات المهبل بالخمائر مثل الكانديدا البيضاء وفصائل الكانديدا الأخرى والتوريلوبسيس جلابراتا والاصابات المهبلية الناشئة عن طفيل التريكوموناس المهبلية .
يصل الامتصاص العام بعد الاستخدام المهبلي إلى مستوى ضئيل.

دواعي استعمال جينو تروسيد

يوجد جينوتروسيد للاستعمال المهبلى على هيئة كريم وأقراص للعلاج الموضعى ويستعمل فى المرضى الذين يعانون من اصابات المهبل بالخمائر. كما يستعمل جينوتروسيد كريم ۲٪ للعلاج الموضعي بالاضافة الى العلاج الداخلي للمهبل وايضاً يستخدم في العلاج الموضعي للزوج . ويستعمل آيضا جينوتروسيد كريم ۲٪ للعلاج الموضعي في المرضى الذين يعانون من الاصابات المهبلية بطفيل ترايكوموناس.

نواهي استعمال Gyno-Trosyd جينو تروسيد

لا يستعمل جينوتروسيد فى الأشخاص الذين أظهروا حساسية لمجموعة الايميدازول المضادة للفطريات أو لأى من مكونات الكريم أو الأقراص.
الاحتياطات: أثبت جينوتوسيد فاعليته فى علاج اصابة كانديدا المهبل المصاحبة للحمل ولكن كما هو الحال فى استعمال أية دواء جديد. يجب الحرص عند وصفه خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل.

الآثار الجانبية

يحتمل الجسم جيداً جينوتروسيد مع الاستعمال الموضعى ولم يلاحظ أى آثار عامة جانبية. تظهر أعراض تهيج موضعي بسيطة ومؤقتة فى بعض المرضى أثناء العلاج.

الجرعة وطريقة استعمال جينو تروسيد Gyno-Trosyd

يستعمل جينوتروسيد كريم ۲٪ (٥ جرام تعادل ۱۰۰ملليجرام قاعدة تيوكونازول) آو آقراص ۱۰۰ ملليجرام في جرعة واحدة ليلا عند النوم مع استعمال أداة الاستعمال خلال المدة المحددة للعلاج.
يُفضل استعمال الكريم المهبلى عن الأقراص المهبلية في حالة الكانديديازيس المهبلية المصحوبة بافرازات قليلة. يوثر جينوتروسيد عند استعماله لمدة ٣ ، ٦ آو ١٤ يوم ويؤدي العلاج لمدة ٣ أيام إلى الشفاء فى غالبية المرضى.
يكرر الاستعمال لمدة ٣ أيام أخرى فى المرضى الذين يتحسنون ولكن لم يتم شفائهم في الفترة العلاجية الأولى. يجب استعمال جينوتروسيد كريم ۲٪ (٥ جرام تساوي۱۰۰ ملليجرام قاعدة تيوكونازول) مرة واحدة ليلا عند النوم لمدة ثلاثة أيام متتالية باستعمال أداة الاستعمال المرفقة فى حالات الاصابة بطفيل ترايكوموناس المهبلى.
يجاب استعمال مستحضرات جينوتروسيد بعمق في المهبل عند النوم ليلا. يستحسن تجنب الاستعمال أثناء الدورة الشهرية.

العبوة:
• شريط يحتوى على ٣ أقراص مهبلية ١٠٠ ملليجرام / قرص مع أداة الاستعمال.
• إنبوبة ألومونيوم سهلة الضغط تحتوى على ٢٠ جرام كريم مهبلى ٢٪ مع ٣ أداة الاستعمال.

انظر: بالصور [طريقة إستخدام] جينوتروسيد للإستعمال المهبلي Gyno Trosyd (الأقراص المهبلية، الكريم)

صنع: فايزر ـ مصر بترخيص من فايزرانكوربوريتد.

صورة , عبوة , دواء , جينو تروسيد , Gyno-Trosyd
صورة: عبوة جينو تروسيد Gyno-Trosyd
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.