جولة سياحية في قرية تريورا الإيطالية

قرية تريورا ، إيطاليا ، صورة ، Triora

معلومات عن قرية تريورا

يُطلق عليها “مدينة السحرة”. وتقع في الشمال الغربي للدولة الإيطالية، واستمدت شهرتها الممتدة من القرن السادس عشر من حيث كونها كانت مكان لمحاكمة الساحرات على تجاربهم وأعمالهم السحرية، وصُنفت تريورا (Triora) حديثًا وبشكل رسمي دولي بأنها واحدة من أجمل القرى في أوروبا والعالم، ويرجع ذلك إلى وقوعها وسط وادي تحيط به الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة.

ويأتي موقع تريورا تحديدًا بجوار جبل تورونو الذي يطل على وادي الأرجنتين، ومازالت القرية إلى الآن تحتفظ بمظهرها الذي يجعلها تبدو وكأنها قرية تعيش في العصور الوسطى، وتضم القرية الكثير من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها مثل مكان محاكمة الساحرات وكنيسة سانتا ماريا اسونتا وكنيسة سان جيوفاني وفيهما جانبًا من تراث وحضارة القرية.

أبرز المزارات السياحية في قرية تريورا

الكنيسة الجماعية: يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر الميلادي، وأُدخلت عليها العديد والكثير من التجديدات في أواخر القرن الثامن عشر، وتتميز الكنيسة بالأعمال الفنية التي تُزينها ومن بينها أحد الأعمال الفنية للفنان الإيطالي الشهير “تاديو دي بارتولو”.

كنيسة القديس يوحنا: هي كنيسة صغيرة تقع في وسط القرية، وتضم بداخلها العديد من المنحوتات الفنية والتاريخية التي صنعها الفنان “انتون ماريا مارجالينو” في الفترة ما بين العام 1664 والعام 1741م، كما يعتبر الصليب الخشبي الذي يعلو الكنيسة تحفة فنية رائعة.

بقايا حصون تريورا: بالرغم من أنها قرية صغيرة إلا أنها كانت تضم في الماضي خمسة حصون قوية وشاهقة الإرتفاع، ولكن مع مرور الوقت تهدّمت هذه الحصون ولم يتبقى منها سوى أطلال وبقايا تدل على عظمة القرية ومكانتها الدولية في العصور الوسطى.

المتحف الإثنوغرافي للسحر: كانت أهداف تأسيس هذا المتحف هو إعادة إحياء الحياة الريفية القديمة لتريورا وذلك عبر عرض المقتنيات والأدوات الزراعية والمنزلية التي استخدمها سكان القرية الأوائل، والهدف الثاني من تأسيسه هو الإحتفاظ بسجلات المحاكمات القديمة والتي يعود تاريخها إلى عام 1588م والمعروفة بـ “محاكمات الساحرات”، والجدير بالذكر أن اختيار القرية لتنفيذ هذه المحاكمات راجع إلى تورط عدد كبير من نساء تريورا في الأعمال السحرية، كما يضم المتحف آثار لبقايا الإنسان والحيوان من عصور سابقة تم حفظها ووضعها فيه.

كنيسة القديس سان برناريدينو: هي واحدة من أقدم المعالم السياحية الدينية في إيطاليا، ويعود تاريخها الإنشائي إلى القرون الوسطى، وبمرور الزمن خضعت لمراحل عدة من التجديدات والتحديثات للحفاظ عليها.

مسار الألبي: هو واحد من أشهر المزارات السياحية الموجودة في قرية تريورا، ويتميز بهطول الجليد عليه طوال الشتاء حتى يصبح ذو لون أبيض ناصع يستمر لمعظم أوقات العام نظرًا لأن موقعه لا يجعل ذوبان الجليد يحدث بوتيرة متسارعة، كما أنه مسار يطل على الطبيعة الخضراء ليشكل لوحة فنية جميلة.

مكان تجمع الساحرات: وهو المكان المعروف تاريخيًا بساحة تجمع الساحرات من أهل القرية، حيث كن يمارسن فيه غنائهن أو يؤدين طقوس السحر التي كانوا يعرفونها وينشرونها بين الناس.

الصورة: Valerie Wilson S – Flickr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: