جولة سياحية بين معالم برلين الأثرية

صورة , برج برلين , برلين , ألمانيا
برج برلين

معلومات عن العاصمة الألمانية برلين

برلين Berlin هي عاصمة ألمانيا وأكبر مدنها، وتتمتع بمعالم سياحية كثيرة جدا تجذب السياح من كل بقاع العالم، كما تتميز بأنها تضم أرقى مراكز التسوق بالعالم، وسنذكر في هذا المقال أهم تلك الأماكن وأكثرها جذبا للسياح، ومنها ما يلي:

برج برلين

يوجد برج برلين في ساحة أليكسندربلاتز في حي ميتيه، يتكون من 147 طابق، يعتبر أطول برج في ألمانيا، بينما يمثل البرج الثاني من حيث الطول على مستوى الاتحاد الأوروبي، حيث يصل طوله إلى 368 مترا، يتيح لك البرج فرصة حقيقية لمشاهدة المدينة كلها من خلال برج المراقبة الموجود أعلى البرج، توجد أعلى البرج كرة دائرية تغطيها ألواح عاكسة للضوء مما يجعلها تشع بريقا وتتلألأ في سماء برلين.

يتميز هذا البرج بتصميم معماري غاية في الرقي والتميز، وتلك الكرة التي تشبه شكل القمر الصناعي السوفييتي، مما جعل منه مركز جذب لسياح العالم، ليس ذلك فحسب بل يوجد في أعلاه مطعم بانورامي ساحر، يمكنك من الاستمتاع بمشاهدة شاملة لتفاصيل وحركة الحياة بالمدينة الألمانية، حيث يدور المطعم حول مركزه دورة كل 30 دقيقة.

يمكنك التقاط أروع الصور التي تخلد رحلتك في برلين، كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية الرائعة التي تظل شاهدة على لحظات وجودك في هذا المكان الفريد.

بوابة براندنبورغ

تقع بوابة براندنبورغ الشهيرة في ساحة باريسر بالعاصمة برلين، وتمثل أحد أهم معالم برلين Berlin السياحية ، وتبلغ من الأهمية درجة جعلتها تطبع على عملات اليورو الألمانية، وقد تم البدء في بناء هذه البوابة التاريخية أبان القرن الثامن عشر عام 1788م، وتم الانتهاء منها وإكمالها بشكل نهائي عام 1791م.

عمود النصر

سمي هذا العمود الشهير بعمود النصر نسبة إلى انتصارات ألمانيا في حروبها التي خاضتها ضد النمسا وفرنسا والدنمارك، يصل طول البرج إلى 69 متر، يحوي البرج بداخله 285 درجة سلم حلزونية ومن ثم تتيح هذه السلالم فرصة رائعة لزائري عمود النصر من الصعود حتي قمته، وبالتالي مشاهدة عالم برلين من أعلى، يعد هذا العمود من العلامات البارزة في برلين والتي تشكل عامل جذب هام جدا.

قصر شارلوتنبورغ

من أجمل وأهم قصور برلين، فهو القصر الملكي الذي تم إنشاؤه مع نهايات القرن السابع عشر، ومن أبرز علامات هذا القصر وجود تمثال متحرك يوجد فوق قبة القصر والمثير للإعجاب أن حركة هذا التمثال متغيرة مع الطقس.

يزين القصر مجموعة من الديكورات والزخارف المدهشة منها الباروك والركوكو، كما يوجد به إضافة إلى ذلك حديقة رائعة لا يراها زائر إلا ويشيد بجمالها، ليس ذلك فحسب بل يوجد في القصر بحيرة ساحرة، وعدد من التماثيل بالإضافة إلى وجود مسرح به، بجانب ممراته الكثيرة التي تأخذك إلى كل أركان القصر، لتستمتع بسحر المعمار وروعة الطبيعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: