جوسبرين – Jusprin | كافة المعلومات المتوفرة

أقراص جوسبرين Jusprin tablets / حمض الأسيتيل ساليسيليك Acetylsalicylic Acid

تقرأ في الأسطر التالية معلومات عن المنتج الشهير جوسبرين من عِدّة جوانب. Jusprin في عناصر متوفرة للقراءة أدناه.

دواعي استعمال جوسبرين

يستعمل جو سبرين في الحالات الآتية:
• للتخلص من الآلام الطفيفة إلى المتوسطة مثل الصداع، ألم الأسنان، ألم العضلات، ألم العظام، وألم الطمث.
• للتخلص من أعراض بعض الحالات المرضية المصحوبة بحمى كالزكام والإنفلونزا، حيث أنه يعمل على تخفيف درجات الحرارة المرتفعة ويساعد على التخلص من الأعراض المصاحبة الأخرى كالصداع وألم المفاصل والعضلات.
• للتخلص من أعراض حالات الإلتهاب غير الروماتيزمية كإصابات الرياضيين، وإلتهاب الكيس الزلالي، وإلتهاب المحفظة المفصلية، وإلتهاب الأوتار، وإلتهاب الغشاء الزلالي.
لعلاج الآلام والإلتهابات في حالة الأمراض الروماتيزمية الحادة والمزمنة كإلتهاب المفاصل الروماتيزمي، وإلتهاب المفاصل الصبياني، وإلتهاب العظام والمفاصل، وإلتهاب الفقار القسطي.
• لتثبيط تكدس الصفائح الدموية (تجلط الدم) في العلاج الأولي لاضطرابات القلب والأوعية الدموية كالذبحة الصدرية واحتشاء عضلة القلب وللوقاية من اضطرابات الأوعية الدموية في حالة المرضى المعرضين لذلك، كما يستعمل للعلاج وللوقاية من اضطرابات الأوعية الدماغية كالصدمة.

صورة, علاج, عبوة, دواء , جوسبرين , Jusprin
صورة: عبوة دواء جوسبرين 81 Jusprin

كيف يجب عيك تناول جوسبرين

بصورة عامة يجب تناول أقراص جوسبرين (باستسناء الأقراص ذات الكسوة المعوية) مع الطعام أو بعد وجبة الطعام لتقليل التهيج الذي قد يحصل في المعدة، يجب تناول الأقراص ذات الكسوة المعوية كاملة بدون مضغها أو كسرها أو سحقها، مع كوب ملئ بالماء أو أي سائل آخر.
• الآلام الطفيفة إلى المتوسطة والحمى: من 300 إلى 900 مجم كل 4 – 8 ساعات حسب الحاجة، يجب ألا تتجاوز الجرعة القصوى 4 جرام يومياً.
• الألم والإلتهاب في حالة الأمراض الروماتيزمية والاضطرابات العضلية الهيكلية الأخرى: 300 – 1000 مجم كل 4 ساعات، في الحالات الحادة يجب ألا تتجاوز الجرعة القصوى 8 جرام يومياً.
• للوقاية من الأمراض الناتجة عن التجلط في الأوعية الدماغية أو الأوعية القلبية: تعطى جرعة مفردة مقدارها من 150 – 300 مجم في أقرب وقت ممكن بعد حدوث قصور في التروية الدموية، بعد ذلك تتبع الجرعة الأولية بجرعة داعمة مقدارها 81 مجم يومياً.
• لعلاج احتشاء عضلة القلب: العلاج الأولي: 150 – 300 مجم.
العلاج طويل الأمد: 81 مجم مرة واحدة يومياً.
• الذبحة الصدرية المستقرة وكذلك بعد إجراء جراحات للشرايين التاجية: 81 مجم مرة واحدة يومياً.
لعلاج الذبحة الصدرية غير المستقرة: العلاج الأولي: 300 مجم / العلاج طويل الأمد: 81 مجم يومياً مرة واحدة.
• الأطفال أصغر من 12 سنة (إلتهاب المفاصل الصبياني): 80 مجم / كجم يومياً مقسمة على 5 – 6 جرعات، يمكن زيادتها في التفاقمات الحادة إلى 130 مجم / كجم.

صورة, علاج, عبوة, دواء , جوسبرين , Jusprin
صورة: عبوة دواء جوسبرين 500 Jusprin

متى يجب تجنب استعمال Jusprin جوسبرين

كما هو الحال مع جميع الأدوية التي تحتوي على حمض الأسيتيل ساليسيليك، يجب عدم تناول الدواء من قبل المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية لحمض الأسيتيل ساليسيلك أو لأي من الأدوية الأخرى غير الستيرويدية المضادة للإلتهاب، وهذا يشمل المرضى المعرضين لحدوث نوبات ربو، أو ذمة وعائية، أو شري، أو إلتهابات الأنف نتيجة لتناول حمض الأسيتيل ساليسيلك أو أي من الأدوية الأخرى غير الستيرويدية المضادة للإلتهابات.

يفضل تجنب تناول حمض الأسيتيل ساليسيليك من قبل المرضى الذين يعانون من الهيموفيليا أو أي اضطرابات نزفية أخرى أو الذين سبق لهم وأن أصيبوا بقرحة أو نزيف القناة الهضمية أو المصابين بأي منهما حالياً.

لا يوصى باستعمال حمض الأسيتيل ساليسيليك في علاج النقرس.

متلازمة راي: بسبب ارتباك حمض الأسيتيل ساليسيليك بالإصابة بمتلازمة راي، فإنه يوصى بعدم استخدام الأدوية التي تحتوي على حمض الأسيتيل ساليسيليك للأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة إلا في بعض الحالات الإستسنائية كالتهاب المفاصل الصبياني أو متلازمة كواساكي.

العبوات المتوفرة من دواء جوسبرين Jusprin

جوسبرين 81 مجم أقراص ذات كسوة معوية: عبوات تحتوي على 40 قرصاً.
جوسبرين 300 مجم أقراص وأقراص ذات كسوة معوية: عبوات تحتوي على 30 قرصاً.
جوسبرين 500 مجم أقراص ذات كسوة معوية: عبوات تحتوي على 20 قرصاً.

إنتاج: جلفار Julphar الخليج للصناعات الدوائية.

صورة, علاج, عبوة, دواء , جوسبرين , Jusprin
صورة: عبوة دواء جوسبرين Jusprin
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

5 أفكار عن “جوسبرين – Jusprin | كافة المعلومات المتوفرة”

  1. بشير عمر صالح محمد

    شكراً لكم أولاً، فضلاً أُحاول نسخ صفحة دواء “جوسبرين” على الأندرويد حاولت 7 مرات تقريباً ولكن فى كل مرة يقابلنى الخطأ 404، مع إن عمليات النسخ تعمل بصورة جيدة كالمواقع الإخبارية ووكالات الأنباء على سبيل المثال وغيرها إن كان الموضوع يستحق النسخ، وعفواً هل هذا خطأ من موقعكم؟ مع إنى قمت بمسح حساب Google من الأندرويد وأعدته مرة أخرى وعُدت إلى موقعكم نفس صفحة ال “جوسبرين” وتكرر نفس الخطأ، فهل عنوان موقعكم عفواً غير محدث؟ آسف جداً للإزعاج، أطيب الأمنيات لكم بقضاء أسعد الأوقات، شكراً لكم.

    1. مرحباً/ بشير عمر صالح محمد

      تعلم حضرتك انه كم من الوقت يُستغرق لكتابة مقال مثل هذا بتلك المعلومات، ثم يأتي آخرون ليقوموا بنسخ ذلك المحتوى بدون ذكر الكاتب او الموقع الذي كتبة او رابط للمصدر الأصلي، فيضيع حق النشر تماما.

      لذلك فقد قمنا بتعطيل كافة السبل لنسخ المحتوى، وفي الوقت ذاته تركنا كافة المحتوى متاح مجانا لجميع الزوار والمستخدمون العاديون للقراءة والإطلاع والطباعة وغيرها من كافة اوجة الاستفادة، لذلك نرجوا فضلاً ان تلتمس لنا العذر.

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا أشكركم جزيل الشكر على ما تقدموه من نصائح وإرشادات طيبه وعلاجيم وانا أعاني من نقص وصول الدو للمفاصل والهضم بسبب انفتاح ودوالي الخصيه حيث أعاني منذر ١٨سنه وعندي أيضاً نقرس أملاح بالدم ولا ادري هل استعمل الجوسبرين ولا لا ولم اجد اهتمام باي مستشفى يساعدني يحل مشكلتي سريعا يعطني مواعيد وأتركها بسبب طول وقت الموعد وانا لجاجه لعلاج سريع الان أرجو مساعدتي لضرر في الصحيح ودمتم موقعي الرياض وارغب بإجراء عمليه لحل مشكلتي بمستشفى يكون فيه طاقم من الدكاترة ذوي الكفائي والخبرات وشكرا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: