ثيراجران اس Theragran-S | فيتامينات متعددة، للإجهاد

أقراص ثيراجران اس Theragran-S Tablets / متعدد الفيتامينات

التركيب: فيتامين ج (حمض الأسكوربيك) 600 مجم ونياسين (نياسيناميد) 100 مجم، حديد (فيومارات الحديدوز) 27 مجم وحمض ابانتوثينيك (بنتوثينيت الكالسيوم) 20 مجم و فيتامين ب 2 (الريبوفلافين) 15 مجم وفيتامين ب 1 (احادي نترات الثيامين) 15 مجم و حمض الفوليك 400 مكجم والبيوتين 45 مكمجم وفيتامين (هـ) (دل الفا توكوفيرول الخلات) 30 وحده دوية، فيتامين ب 12 (سيانو كوبو لامين) 12 مكجم وفيتامين ب (6) (هيدروكلوريد البيريدوكسين) 25 مجم.

مواد السواغ: لاكتوز و كروسبوفيدون و بوفيدون ك 30 و ستيارات الماغنيسيوم وحمض الستياريك وسيليكا جيل، اوبادراي احمر.

العمل الدوالي: الإجهاد بسبب الجهد البدني او النظام الغذائي الضعيف أو التدخين بشراهة او شرب الكحوليات يمكن أن يزيد من احتياج الجسم إلى الفيتامينات الذي لا يمكن تخزينها ويحتوي أيضا على حديد إضافي الذي يساعد في الحماية من عدم وجود حديد في الدم. ما يلي يلخص التأثيرات الصيدلانية للفيتامينات والمعدان في أقراص ثيراجران للاجهاد وتصف الحالات التي يسببها نقصها.

فيتامين ب 1 (ثيامين)
يرتبط السيامين (كإنزيم مساعد، بيروفوسفات الثيامين) بتأيض الكربوهيدرات. يعمل بيروفوسفات الثيامين على انه انزيم مساعد في ممرة الأكسدة المباشر بتأيض الجلوكوز. في حالة نقص الثيامين، يتراكم حمض البيروفك واللاكتيك. يشترك ايون البيروفيت في التركيب الحيوي لأسيتيل كولين عن طريق تحويله الى انزيم اسيتيل المساعد (أ) من خلال العملية التي تعتمد على الثيامين. ولذلك عند وجود نقص في الثيامين يوجد تأثيرات في الجهاز العصبي المركزي بسبب اما التاثير على تركيب اسيتير كولين او على تراكم حمض البيروفيت واللاكتيك. يؤدي النقص في الثيامين الى الشعور بالتعب وفقدان الشهيه واضطرابات في الجهاز الهضمي وسرعة ضربات القلب والإضطراب وأعراض عصبية.

يؤدي النقص التام للثيامين (وعناصر مجموعة فيتامينات ب الأخرى) إلى حالة البري بري.
فيتامين ب (ريبوفلافين) يتم فسفرة الريبوفلافين الى فلافين وحيد النيوكليوتيد والأدينين ثنائي النيوكليوتيد والذي يعمل على انه إنزيم مساعد في سلسلة التنفس. ويأتي نقص الريبوفلافين مع أعراض بصرية وكذلك اصابة في الشفاه وزوايا الفم.
فيتامين ب 6 (البيريدوكسين) بمجرد امتصاص البيريدوكسين يتحول بسرعة إلى فوسفات بيريدوكسل وفوسفات بيريدوكسامين الذي يلعب دورا هاما في تأيض البروتين. و قد لوحظ حدوث تشنجات و فقر دم (هيبوكروميك أنيميا) في الأطفال المصابون ينقص في البيريدوكسين.
فيتامين ب 12 (سينوكوبالامين)، فيتامين ج (حمض الاسكوربيك)، فيتامين هـ، نيكوتيناميد، الكالسيوم، حمض البانتوثينيك، حمض الفوليك، فيتامين ح (دي-بيوتن)، الحديد.

دواعي استعمال ثيراجران اس

• كتركيبة متعددة الفيتامينات والمعادن للاستعمل فى حالات الإجهاد العام الناتج عن الجهد البدني أو العقلي.
• كعنصر علاجي غذائي مساعد حيث لا يبلغ تناول الفيتامينات والمعادن المستوى الأمثل.
• وكعنصر علاجي غذائي مساعد في حالات لا يبلغ امتصاص الفيتامينات والمعادن المستوى الأمثل.
• وكعنصر علاجي غذائي مساعد في مرحلة النقاهة من الأمراض.
• وكعنصر علاجي غذائي مساعد في مرحلة النقاهة من الجراحة وذلك عند الغداء الملائم والكافى.
• وكعنصر علاجي غذائي مساعد للمرضى الذين يتبعون رجيم كلوى أو الذين يخضعون لعمل نظام غذائي خاصر أو مقيد حيث يعتبر هناك أصناف كثيرة ممنوعة من الأطعمة في الأنظمة الغذائي المتبعة للتقليل من الون
• وكعنصر علاجي غذائي مساعد في حالة وجود عدم تحمل تناول بعض الاطعمة.
• وكعنصر مساعد في الانظمة الغذائية التخليقية، مثل الفينيل – كيتون – يوريا والجالكتوثميبا. والنظام الغذائي المولد للكيتون.

الجرعة وطريقة تناول ثيراجران اس Theragran-S: قرص واحد يوميا او طبقا لتعليمات الطبيب المعالج.

موانع استعمال Theragran-S ثيراجران اس

الحساسية المفرطة للمواد الفعالة أو للسواغ.
زيادة كلس الدم (اكبر من 10،5 مجم/ديسيلتر) وفرط كالسيوم البول (300 مجم او 7.5 ملليمول/24 ساعة) هيموكروماتوسيس واضطرابات اخرى في مخزون الحديد والقصور الحاد للكلية، حصى الكلى، تكلس الانسجة، عدم الحركة لفترة طويلة مصاحبة بفرط الكالسيوم في البول او في الدم.

الأثار الجانبية: لم يبلغ عن أي أثار غير مرغوب فيها بسبب ثيراجران للاجهاد. لا تتناول هذه الأقراص عندما تكون المعدة فارغة.

الجرعة المفرطة: لم يبلغ عن أي حالة يسبب الجرعة المفرطة من ثيراجران للإجهاد.
تتضمن اعراض الجرعة المفرطة الغثيان والقيء والإسهال والم في البطن والقيء الدموي ونزيف المستقيم والنعاس وانهيار الدورة الدموية.
قد يحدث ايضا الاصابة بزيادة نسبة السكر في الدم والحامض الاستقلابي الايضي. يجب الخضوع للعلاج فورا في حالة الجرعة الزائدة اذا حدثت اي من تلك الاعراض حيث قد يحدث انتكاسة بعد 24-48 ساعة، يظهر في غيبوبة انخفاض ضغط الدم ونخر الكبد والفشل الكلوي.

علاج الجرعة المفرطة:
يجب عمل غسيل للمعدة، يجب تناول المانينول او السوربيتول للزيادة من تفريغ الامعاء الدقيقة، في حالة التسمم الاقل حده يجب حقن العضل بدواء ديسفيروكسامين.
ينبغي مراقبة مستويات الحديد في الدم طوال العلاج.

التفاعلات الدواية: يمكن لحمض الفوليك ان يقلل من تركيز البلازما لدواء (فنيتوين). تقلل كبريتات الحديد والكالسيوم والزنك المتناولة بطريق الفم من امتصاص المضاد الحيوي تتراكسيكلين.

الحمل والرضاعة: يمكن تناول ثيراجران اس للإجهاد اثناء الحمل والإرضاع وفق توصيات الطبيب.

الإحتياطات والتحذيرات: يحتاج ايضا الى توفير التغذية الكاملة في النظام الغذائي اليومي.

العبوة: علبه من 14 قرص او 28 قرص.
الحفظ: يحفظ بعيدا عن متناول الاطفال.
انتاج: شركة سميث كلاين بيتشام ايجيبت. احدى شركات جلاكسوسميثكلاين.

صورة , تصميم , دواء , ثيراجران اس , Theragran-S
صورة / تصميم ثيراجران اس Theragran-S
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.
error: