تمارين حرق دهون الجسم عند الرجال والنساء

حرق دهون الجسم ، صورة ، السباحة
السباحة لحرق الدهون

حلم إذابة دهون الجسم

يعاني البعض منا في زيادة الوزن وذلك لأسباب، أو قلة ممارسة الرياضة فى حياتهم الطبيعية، أو لوجود بعض الاضطرابات النفسية والقلق والتوتر وكذلك سوء عملية الهضم، أو تناول بعض الأدوية، أو الإجهاد والتعب إضافة إلى الشيخوخة والتقدم في العمر وما يصاحبها من انقطاع للطمث عند النساء، وأسباب أخرى كثيرة. لذلك فقد أصبح حلم حرق دهون الجسم أحد أماني الحياة.

التخلص من دهون الجسم

لابد من الرغبة في التخلص من دهون الجسم فيجب أن نقلل من ساعات الجلوس وان نستغني عن بعض الأشياء مثل ركوب السيارات واستخدام المصعد، والابتعاد عن تناول الوجبات المليئة بالسعرات الحرارية والمشروبات الغازية ونستبدلها بأكلات صحية وتكون كمية الدهون بها قليلة ونتجنب شرب الكحوليات.

تمارين حرق دهون الجسم

تعملك تلك التمارين على تخفيف الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم فهي تغنى عن القيام بالعمليات الجراحية المكلفة او استخدام الأدوية ذات أضرار جانبية، وتعمل التمارين على رجوع الجسم للصحة والحيوية وتمنع الخمول والضعف.

نماذج التمرينات

  • تمارين الزومبا والتي أثارت ضجة إعلامية ورياضية من النتائج التي تقوم بها في حرق دهون الجسم وهي عبارة عن حركات رقص.
  • المشي في المكان والوثب في المكان لا يقل عن خمسون مرة يوميا.
  • تمارين الإيروبيك التي تنظم الدورة الدموية في الجسم وتنشطها وبالتالي تدعم وتقوى جهاز المناعة في الجسم وتحمى الجسم من الترهلات والحفاظ على المظهر الخارجي.
  • حمل الإثقال بما يتناسب مع وزن الجسم من رجال وسيدات.
  • ركوب الدراجة وإذ لم تستطع ركوبها من الممكن النوم على الظهر مع وضع اليدين خلف الرأس واتخاذ وضعية ركوب الدراجة حيث نقوم بثني الركبة حتى الصدر بشكل متبادل ويمكن تكرار هذا التمرين من 12 إلى 25 مرة يوميا.
  • ممارسة رياضات قوية مثل السباحة التي أثبتت الدراسات أنها من اقوي الرياضات لحرق دهون الجسم بشكل خيالي ويجب ممارستها من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا.
  • لابد من التنظيم بين الوجبات وممارسة التمارين الرياضية ولا نمارس الرياضي على معدة فارغة من الطعام وفى نفس الوقت لا نأكل وجبة مليئة بالدهون،يجب أن يكون فطور صحي أو وجبة خفيفة قبل التمرين والتمارين الرياضية دائما تبعدنا عن تناول الوجبات الغير صحية.
  • لابد ان يكون الشخص الذي يمارس التمارين من اجل إنقاص الوزن عنده إرادة وعزيمة للحصول على نتائج جيدة وتنظيم الأكل وعدد ساعات النوم للوصل لأقصى جسم رشيق يبعده عن التوتر والقلق التي يعيش فيها.

أضف تعليق