تفسير الأحلام الآن أصبح يسيرًا.. طالع خدمتنا باستمرار واكتشف المعاني المرادة من هذه الرؤى

تفسير الأحلام

ونستمر في تقديم تفاسير الأحلام للقرَّاء، والتي نتناولها بشكل علمي ومدروس. وهو ما قامت بتفسيره الدكتورة سهام علي شريف. والتي قدَّمت تفسير العديد من الأحلام التي نشرناها هنا أيضًا في موقع المزيد.

تفسير حلم النور في آخر الطريق

الحلم: رسالة من القارئة (ش- أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أسير في شارع طويل جدا وضيق ثم وجدت في آخر الشارع بابا يخرج منه شعاع نور وعندما وصلت للباب وفتحته وجدت نفسي في حديقة جميلة خضراء مليئة بأشعة الشمس. فما تفسير ذلك.

التفسير: هذه الفتاة واضح أنها تعيش في حالة من الضغط النفسي والتفكير المستمر من كثرة الأعباء التي تحملها على كاهلها والشارع الضيق هو كم الكبت والاكتئاب الذي تعاني منه ولكن يبشرها الله ﷻ بأن آخر صبرها في الدنيا خير، والنور الذي تراه بشري وفرج والحدائق ترمز للسعادة التي ستعيشها -إن شاء الله-.

تفسير حلم الطريق إلى المقابر

الحلم: رسالة من القارئ (أ. أ) تقول فيها: رأيت في الحلم أنني أمشي في جنازة وتسبقني خطيبتي السابقة التي ظللت أحبها من طرف واحد ولمدة عشر سنوات. وبينما أحاول أن أسرع للحاق بها قابلت زميل دراسة يمسك بحزام أسود يحكم لفة حول خصره ويقول لي: إنه عمل مدرسا؛ ثم أمضي لأبحث في كل مكان عن خطيبتي لأجدها سبقتني إلى أقرب المقابر وبمجرد وصولها ينفض مشهد المقابر لأعاود اللحاق بها ولكن دون جدوى.

التفسير: الطريق إلى المقابر يعبر عن المشاعر الدفينة في نفس هذا الشاب بعدم نسيانه للفتاة التي كان يرتبط بها وأنها تركت أثرا نفسيا في نفسه برغم أنه يحاول أن يخفي هذه المشاعر أمام الآخرين وهو ما زال يبحث عنها ويتمنى الارتباط بها وهذا يظهر في الصراع النفسي الذي يشعر به الشاب ما بين التفكير في العمل وتكوين نفسه كأي شاب والارتباط بمن يحب.

تفسير حلم الاسم المكتوب على الحائط

الحلم: رسالة من القارئة (أ. أ) تقول فيها: توفي والدي منذ أيام قليلة، ورأت والدتي في الحلم أن والدي -رحمه الله- يشير بإصبعه إلى حائط قديم مكتوب عليه اسمي وبعدما أشار إليه نظر إلى والدتي ثم بكى -رحمه الله- بكاء شديدا. فما تفسير ذلك؟!

التفسير: الحائط في الحلم يرمز إلى السند ونظرة الأب إلى الحائط المكتوب عليه اسم الفتاة تعني أن الأب كان يريد أن يكون هناك سند لها ولوالدتها في الأسرة وهو يبكي لأنه لم يوفر هذا السند الكافي لهما.

تفسير حلم زواج المتزوجة

الحلم: رسالة من القارئة (ب. ع) تقول فيها: رأيت في الحلم أن أخي المتوفي ألفه في قماش أبيض وأضع على وجهه فوطه ثم رأيته هو وأمي المتوفاة يقولان لي: إنهما جاءا لعمل فرح وزفه لي علما بأنني متزوجة.

التفسير: هذه الفتاة برغم أنها متزوجة إلا أنها غير سعيدة في حياتها، وعدم سعادتها يظهر في الحلم في رموز عديدة منها سماعها أن أخاها وأمها يريدان زفافها وهذا الحلم تعويض نفسي لمشاعر مفقودة لما تتمني الفتاة وجوده من سعادة في حياتها.

والمزيد هنا أيضًا؛ عبر: فقرة تفسير الأحلام حان وقتها.. أنظر أيّ منها هو حلمك!

تفسير حلم اعتداء أبو جهل على النبي ﷺ

الحلم: رسالة من القارئ (م- ع- ج) يقول فيها: رأيت في الحلم أن أبا جهل يضرب سيدنا محمدا (صلى الله عليه وسلم) وعندما استغاث بسيدنا حمزة جاء وضرب أبا جهل ضربا مبرحا وكنت أنا أقف قريبا منهم ورأيتهم.

التفسير: تصوير مشاعر هذا الشاب نحو اعتداء أمريكا على العراق صورها في اعتداء أبي جهل على الرسول الكريم وانتظار شعب العراق لمساعدة الآخرين من العرب صوره في انتظار الرسول الكريم لحمزة ويبدو أن مشاهدة هذا الشاب للأخبار والتفكير في أحداث الحرب أثرت على مشاعر الشاب وينتهي الحلم بإنقاذ الرسول الكريم والإسلام وهذا ما يتمناه الشاب.

تفسير حلم ترديد الآية: قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله

الحلم: رسالة من القارئ (ع- أ) يقول فيها: رأيت في الحلم أنني في المسجد وقت صلاة الظهر وفوجئت بصديق قديم منكر للسنة، وقد حاولت إرشاده إلى طريق الهدى مرات عديدة. وعندما فشلت قاطعته؛ ثم رأيت هذا الشخص جالسا بالمسجد فسررت لعودته ووجدتني أمامه أردد الآية الكريمة (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ)؛ واستيقظت من نومي وأنا أردد الآية.

التفسير: هذه رؤيا تبشر الشاب بأن الله غفور رحيم وهي رؤيا خاصة بالشاب نفسه وليس صديقه. وتدل على مشاعر الندم التي بداخل هذا الشاب على ذنب قد ارتكبه. والرؤيا تحمل بشري بأن الله سيغفر هذا الذنب للشاب. والنفس اللوامة التي بداخل هذا الشاب عليها أن تهدأ وأن يكون إيمانه صادقا نحو الله.

تفسير حلم التوصية بتنفيذ النذر

الحلم: رسالة من القارئ (أ- ز) يقول فيها: بعدما قمت بصلاة الفجر وخلدت للنوم سمعت في الحلم صوتا: يقول لي: أنذر النذر لكي يحقق لك ما تتمناه. فقلت له: لا أعرف ماذا أنذر. فقال لي: اذبح 10 خراف وأعطها للفقراء ولا تأكل منها شيئا.

التفسير: هذه رؤيا تعني أن هذا الشاب عليه واجب زكاه أو صدقة نحو الآخرين وإذا نذر نذرا فعليه أن يوفيه وليس معنى ذلك أن النذر الذي جاء في الرؤيا واجب عليه ولكن عليه أن يتصدق ويذكي فقط.

وتجد هنا -كذلك- خبراء تفسير الأحلام يشرحون لك دلالات أحلامك السعيدة‏!‏

تفسير حلم وفاة شخص معرفة في حادث

الحلم: رسالة من القارئة (هـ س- خ) تقول فيها: أرى أنني أحلم بأن شخصا أعرفه قد سافر إلى إحدى الدول العربية، وفي أثناء السفر مات نتيجة حادث بالأتوبيس الذي كان يركبه وأسمع بالخبر وأفزع وأظل أصرخ حتى أستيقظ.

التفسير: اشتياق الفتاة الزائد لرؤية هذا الشاب وندمها على الابتعاد عنه قبل السفر يجعلها تخشي أن يحرمها القدر منه بصورة دائمة ومستمرة وهذه المشاعر تجعلها تحلم بحدوث حادث وفاة لهذا الشاب وهذا تعبير عن القلق الزائد بداخلها نحو رؤية الشاب من عدمه.

تفسير حلم الشجار مع قطة ثم قتلها

الحلم: رسالة من القارئة (أ- أ) تقول فيها: رأيت أنني أحمل قطة صغيرة على كتفي وأربت عليها بحنان. وفجأة غرست القطة أظافرها في كتفي؛ وانتابني خوف شديد. ثم أمسكت بالقطة وألقيتها بعنف على الأرض، فحاولت أن تهاجمني، فأسرعت بالفرار؛ ووجدتها تجري نحوي بكل شراسة، فقررت أن أقتلها فأمسكت بها بكل عنف وخنقتها ثم فصلت الرأس عن الجسد. وظللت أبكي حتى استيقظت.

التفسير: هذه الفتاة تشعر بالضيق من فتاة أخرى وتعتبرها عدوة لها ولكنها لا تريد أن تسبب لها ضررا بل تريدها أن تبتعد عنها فقط ومشاعر الصراع بداخل الفتاة تجعلها تندم في آخر الحلم عن الأذى الذي تلحقه بالقطة التي هي رمز للفتاة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: