تفتيح اللثة بالليزر

ابتسامة ,أسنان ,رائعة,صورة,رجل,لثة
ابتسامة مع أسنان رائعة

تعتبر عملية تجميل وتفتيح اللثة من أهم الطرق المتبعة حالياً لدى كثير من الأفراد في مجتمعنا والتي انتشرت بشكل فائق من أجل تبييض، تجميل الأسنان للحصول علي إبتسامة جميلة. ومن اهم عوامل تفتيح اللثة هي تبييض الأسنان، وتعديلها وايضا الشِفاه التي تؤثر بشكل كبير علي رسم الإبتسامة بشكل جيد.

تعتبر تجميل اللثة هو إزالة التصبغات التي تتكون على اللثة والتي تفرز من خلايا موجودة في اللثة وهو أمر وقتي وليس دائمي، وتتأثر تجميل اللثة بعوامل كثيرة أهمها علي سبيل المثال المدخن الذي يتناول الأكل الحار باستمرار، وتتم عملية التفتيح عن طريق أجهزة الليزر المنتشرة خاصة في دولة الإمارات المتحدة والتي لاتسبب اية أضرار حيث تقوم بإلقاء ضوء احادي يخترق الأنسجة دون أي ضرر ويقشر الطبقة الداكنة، ونادراً ما تكون هذه التصبغات بسبب مرض ولكن مرض “اديسون” يعتبر هو المرض الوحيد النادر الذي قد يسبب تصبغات باللثة، اما الذي يزيد من تصبغات اللثة هو استخدام الدخان او التدخين والبشرة الداكنة تكون اللثة لديهم داكنة “خلايا الميلامين” الموجودة في الجلد.

ومن أهم الطرق المتبعة سابقاً في السنوات الأخيرة لتفتيح اللثة هي إستخدام الجراحة والتي تسبب نزيفاً والماً شديداً في منطقة الفم بالإضافة الى أنها ذات تكلفة عالىة، وانتشر كذلك إستخدام الأجهزة الكهربائية من أجل تفتيح اللثة وهي ضارة جدا خاصة لمرضي القلب.
وتعتبر حالىاً أجهزة الليزر المستخدمة في تفتيح اللثة من أهم وأرقى الأجهزة في عالم طب الأسنان؛ حيث كانت تستخدم في منتصف فترة الستينيات والآن أصبحت مشهوراً جدا نظراً لأنها غير ضاره على الإنسان ولا تسبب ألم.

ومن أهم تعليمات ما بعد أو قبل إستخدام أجهزة الليزر هو إستخدام الملح للتهدئة، وهناك حالات تحتاج الى أكثر من جلسة تقشير وترجع الى درجة التصبغ بينما الحالات الطببعية للبشرة الداكنة تحتاج الى ما يقارب من جلستين الى ثلاثة جلسات، وتستغرق متوسط مدة الجلسة من نص ساعة الى ٤٥ دقيقة ومن الممكن أن تقل عن ذلك وفقاً لحالة ودرجة التصبغ، وتبلغ تكلفة تفتيح اللثة عن طريق إستخدام أجهزة الليزر مبلغ يتراوح من ٢٠٠٠ الى ٣٠٠٠ درهم وذلك في الحالات الأكثر تصبغاً “الداكنة”.

وقد تلاحظ مؤخراً تردد الكثير من الأطفال دون سن ١٥ عاماً علي عيادات الأسنان من اجل تفتيح اللثة وأيضاً إنجذابهم الى Hollywood smile وتأثرهم بكبار السن، ولكن الأسنان غير مكتملة النمو لهذا السن؛ لذلك ينصح ويفضل أن يكون عملية تفتيح اللثة للإنسان البالغ العاقل ١٨ سنة فيما فوق ذلك (+18) .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: