النسب الذهبية لجمال الوجه والأسنان

صورة , الوجه , جمال الأسنان
جمال الأسنان

يقال أن أجمل وجه هو وجه الملكة الفرعونية “نفرتيتي” كما أن أكثر وجه يشبه هذا الوجه هو وجه الفنانة ” أنجلينا جولي “.

ما هي النسب الذهبية لجمال الوجه والفكين؟

قال “د. خالد عبيدات” هناك عالِم إيطالي يُدعى ” فيوبوناتشي ” والذي قام بعمل دراسات على أكثر الأشياء المحيطة بنا في هذا الكون من الحيوانات والإنسان والنباتات أو حتى على الأهرامات والمباني الأثرية التاريخية الأخرى، وقد اكتشف هذا العالم أن هناك رقم ثابت وهو 1,618 والذي يمثل النسب الذهبية لوجه الإنسان.

وأضاف الدكتور “خالد عبيدات” عند تطلعنا لجسم الإنسان فإننا نلحظ وجود مسافة 1,618 من حوض الإنسان بالنسبة لطول الجسم وهي النسبة التي نشعر فيها بطبيعة طول الإنسان ومتى اختلفت هذه النسبة سواء بالنقصان أو الزيادة فإننا نلحظ شيء غير طبيعي في الجسم سواء كان الرجل طويل أو قصير أكثر من اللازم.

على الجانب الآخر، يمكننا تطبيق هذه الملاحظة أو هذه النظرية بالنسبة لهذا العالم الإيطالي على الوجه والأسنان حيث أن مقاس السن الأمامي مقارنة بالسن الذي يجاوره فإن النسبة تكون 1,618 وهي نسبة مجموع طولين الشيء على العرض وبناء على هذا الرقم أصبح لدينا ما يسمى ب golden mask وهو الذي يمكن تركيبه على وجه الملكة نفرتيتي وأنجلينا جولي اللذان يعتبران مقياس الجمال حيث أن النسب في وجههما هي 1,618لأن النسبة من الأنف إلى الشفة هي نفس الرقم السابق ذكره كما أن قسمة طول مسافة الفم على عرضه يعطينا أيضا نفس هذا الرقم، لذلك يعتبر هذا الرقم سر من أسرار الكون.

كيف يتم تعديل الأسنان لتتناسب أكثر مع الوجه؟

وتابع “عبيدات” يعمل هذا الرقم على إراحة العين لأن العين تعتاد دوما أن ترى الأشياء بمقاييس ثابتة ولكننا في الأسنان أحيانا نُجبر على عدم السير وراء هذه الأرقام فنقوم بتصغير السن أو بتطويل السن وهو ما يفسر عدم مناسبة Hollywood smile لبعض ممن يقومون بها لأنها لا تغير أي شيء في أسنان الشخص الذي يقوم بها كما أنها تكون غير متبعة لمقاييس جمال الوجه المعروفة عندنا والتي تعتاد عليها العين.

يمكننا لقول بأن شكل الأسنان يتغير بناء على العمر لأن السن الغير مستخدم يظهر كأنه أصغر من السن الطبيعي، كما أنه في المقابل إذا كان هنالك حك أو برد في السن فإن ذلك يُظهر الأسنان بصورة غير لائقة بالنسبة لصاحبها إلى جانب أن قسمة مسافة منتصف السن إلى منتصف السن المجاور على الطول يعطينا نسبة 1,618 وهي تمثل ثلثي الارتفاع بالنسبة لثلث العرض.

إلى جانب ذلك، هناك ما يسمى ب smile corridor والتي تبدأ من آخر سن حتى بداية الشفة، كما أنه كلما كانت الابتسامة أعرض وطبقا للمقاسات المذكورة سابقا فإن ذلك يشير إلى أن smile حينئذ ذات منظر طبيعي وشكل مقبول ومتى ما دخلت الأسنان إلى الداخل أو اختلفت هذه المسافة متى ظهرت الابتسامة بصورة غير طبيعية عند صاحبها.

ما هي نسب الجمال بالنسبة للشفة؟

بالنسبة للشفة فيجب أن يكون قوس الأسنان متوازي تماما مع قوس الشفة كما يجب أن تكون المسافة الطولية مقسومة على العرض تساوي 1,618 لكي يظهر الوجه أكثر جمالا.

يجب أن يكون طول السن مقسوما على عرضه مساويا للرقم 1,618 كما يجب الإشارة إلى أن طول السن يختلف من الرجل إلى المرأة لأن طوله عند الرجل يساوي 10,5 ملم بينما يساوي 9,5 ملم عند المرأة.

وأخيرا، عند تجميل الوجه يتم أخذ مقاسات للوجه والأسنان مع عمل تحليل للابتسامة بشكل كامل وبناء عليه يتم العمل على الاسنان لتصغيرها أو تكبيرها لتعطينا الشكل الأجمل للوجه وللابتسامة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: