السياحة في منتزه العقبة المائي

صورة , منتزه العقبة المائي , الأردن
منتزه العقبة المائي

معلومات عن منتزه العقبة المائي

هو منتزه تم بناؤه على طول الشاطئ الجنوبي في مدينة العقبة Aqaba، عام 1997م، بهدف تحقيق الحماية للتنوع البيولوجي الواسع الذي تتميز به مدينة العقبة، ومقاومة العوامل التي قد تؤثر عليها سلبا أو تلحق بها ضررا، كي تبقى هذه الثروة النفيسة زخرا للأجيال القادمة.

يصل طول هذا المنتزه إلى ما يزيد عن 6 كيلو متر وهو يبدأ من المحطة الكائنة في شمال المدينة وينتهي بنادي الشرطة الكائن جنوب المدينة، ويعد من أهم الأماكن الجاذبة للسياح في الأردن، حيث يعتبر بمثابة محمية طبيعية للشعاب المرجانية المتنوعة، كما يتيح فرصة رائعة لزائريه لمشاهدة عالم الكائنات البحرية وعجائبها، فمنتزه العقبة المائي بحق هو كنز سياحي وطبيعي لا يقدر بثمن.

الحيود البحرية في العقبة

من الواضح جدا أن مياه الأردن تتمتع بغنى واسع جدا بأنواع الشعاب المرجانية المختلفة، ففيها يعيش أكثر من 127 نوع من المرجان، وتسمى الشعاب المرجانية باسم الحيود البحرية، ويعود تاريخ تكون هذه الحيود إلى مئات السنين، والتي ظلت تتزايد أكثر لتصل إلى الصورة الرائعة من الجمال العريق والثراء الواسع الذي تتمتع به حاليا.

الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها وانت في منتزه العقبة المائي؟

فضلا عن كل ما يتميز به منتزه العقبة المائي من صورة جمالية لا مثيل لها، وما يقدمه من فرصة حقيقية للاستمتاع بخوض تجربة استكشاف عالم الشعاب المرجانية بما فيه من أسرار وإثارة فهو يتيح لك فرصة للقيام بعدة أنشطة كفيلة بمنحك أعلى درجة السعادة والمتعة بما يحويه من مرافق خدمية ووسائل ترفيهية رائعة ومتميزة أيضا، وإليك

بعض الاقتراحات التي يمكنك القيام به للاستمتاع الكامل بوقتك ورحلتك

يمكنك القيام بالاشتراك في رحلة بحرية داخل نطاق مياه المنتزه، كما يمكنك الاستمتاع بتجربة ركوب الدراجات المائية التي يوفرها المنتزه لرواده.

سيكون بإمكانك الاستمتاع برحلة الغوص بغرض مشاهدة الشعاب المرجانية، وبعض من أنماط الحياة البحرية الممتعة والشيقة جدا، حيث يوجد مناطق مخصصة لمثل هذه الأنشطة.

يمكنك أن تقرر اصطحاب أسرتك أو أصدقائك للقيام بجولة تمشية عل سواحل الشاطئ، فمجرد المشي على سواحل الشاطئ يعتبر متعة حقيقية، حتى أنه يعتبر وسيلة الترفيه المتعارف عليها بين أهالي المدينة.

هناك فكرة أكثر من رائعة وهي أن تجرب خوض تجربة الطيران الشراعي فوق الماء، ويمكنك ان تفعل ذلك ببساطة فقط عليك أن تكون بصحبة شخص مدرب على هذه الأنشطة حتي تكون بأمان من أي مخاطر.

يمكنك قضاء وقت مسلي وممتع جدا مع أطفالك بالتوجه إلى المناطق الترفيهية الموجودة في المنتزه، فهي مليئة بالألعاب المثيرة والممتعة وخصوصا للأطفال.

توجد بالمنتزه عدة مطاعم ومبعض المقاهي، والتي يمكنكم التوجه إليها لتناول وجبتكم المفضلة أو مشروبكم المفضل مع العائلة أو الأصدقاء.

ونظرة عن كثب على: موريشيوس Mauritiusجورجيا Georgiaتركيا Turkey.

أضف تعليق