السياحة في مدينة فيتشنزا الإيطالية

صورة , مدينة فيتشنزا , Vicenza , إيطاليا
مدينة فيتشنزا – إيطاليا

معلومات عن مدينة فيتشنزا الإيطالية

تقع مدينة فيتشنزا Vicenza بالقرب من مدينة البندقية في شمال إيطاليا ضمن إقليم فينيتو، وتبلغ مساحتها حوالي ٨٠ كم٢، بإرتفاع عن سطح البحر يُقدر بـ ٣٩ متر، ويسكنها نحو ١١٢ ألف نسمة. ويُطلق عليها “مدينة التاريخ”. ويُسميها المعماريون “مدينة بالاديو”.

يعود ذكرها التاريخي في الوثائق الرسمية إلى العام ١٣٥ ق.م، واشتُهرت بمدينة بالاديو نسبةً للمعماري “أندريا بالاديو” الذي صمم وأشرف على بناء الكثير من مبانيها، لذا تتمتع مدينة فيتشنزا بأهمية معمارية وفنية على مستوى إيطاليا، ولذلك أيضًا وضعتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي.

لِصغر حجم المدينة يمكن اكتشافها بسهولة سيرًا على الأقدام حيث تقع معظم المزارات السياحية في وسط المدينة القديمة وعلى مسافات قصيرة ومتقاربة.

أهم المزارات السياحية في مدينة فيتشنزا

  • متحف بالاديانو: يقع في الجانب الجنوبي الشرقي من ساحة دي سيغنوري، والمبنى بالأساس خاص بكنيسة تم بناءها في الفترة بين عامي ١٥٤٩ و١٦١٤م، واستخدم أولًا كمكان لعمل اجتماعات المجلس الأكبر لولاة المدينة وأكابرها حيث القاعة الواسعة في الدور الأرضي، ثم تحولت إلى كنيسة ومازالت، ثم ادمج فيها متحف بالاديانو بما يحتويه من الكثير من النماذج والتصاميم والأعمال الفنية القديمة، ويوجد على السطح مقهى واسع، ويقع أمام الجانب الغربي من الكنيسة تمثال من الرخام.
  • المسرح الأولمبي: تأسس على يد المعماري بالاديو، واستغرق بناءه الفترة ما بين عام ١٥٨٠ وعام ١٥٨٤م، وهو من المباني المميزة لعصر النهضة الإيطالي، ويتميز بكبر مساحته وتصميمه الرائع من الداخل، كما يتميز بواجهة معمارية جذابة، ويقدم المسرح لرواده يوميًا العديد من العروض المسرحية والشعرية وعروض البالية وحفلات الموسيقى الكلاسيكية.
  • فيلا فالمارانا: يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر الميلادي، وتضم مجموعة كبيرة من التماثيل القصيرة الطول على الجدران، كما تحتوي الفيلا من الداخل على العديد من اللوحات الجدارية الرائعة والتي رُسمت في العام ١٧٥٧، واستخدمت الفيلا لفترة طويلة بيتًا للضيافة.
  • كنيسة سانتا كورونا: هي إحدى الكنائس القوطية الشهيرة، وتم إنشاءها خلال القرن الثالث عشر الميلادي، وتحتوي على العديد من اللوحات البارزة ولوحة معمودية المسيح التي رُسمت على يد الرسام “جيوفاني بيليني” في العام ١٥٠٠م، كما يحتوي مُصلاها على تصاميم ولوحات صنعها “أندريا بالاديو”، والجدير بالذكر أن “بالاديو” دُفن في الكنيسة أيضًا.
  • الكاتدرائية: تقع جنوب غرب ساحة ديل دومو، ويعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، وأُنشأت على الطراز القوطي، وتهدمت وتشوهت خلال الحرب العالمية الثانية إلا أنه أُعيد بناؤها مرة أخرى.
  • كنيسة سان لورينزو: هي كنيسة رومانية ذات طراز قوطي، وتأسست في الفترة ما بين عام ١٢٨٠ إلى عام ١٣٤٤م، وتحتوي على مدخل فخم وبعض المقابر ذات الشُعل، ودُفن فيها القديس بولس لذا هي واحدة من أهم المنشآت الكنسية في أوروبا.

وهنا أيضًا جولة سياحية إلى بعض المُدن الإيطالية: نابولي Napoli، تشيزينا Cesena، سانريمو Sanremo، أنكونا Ancona.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: