السياحة في مدينة ديجون الفرنسية

ديجون ، فرنسا ، قصر الدوق ، كنائس ديجون ، المسرح الكبير ، المزارات السياحية
ديجون – فرنسا

تعتبر مدينة ديجون الفرنسية عاصمة المحافظة الشرقية المُسماه “ببورغونيا”، وهي واقعة عند ملتقى نهري “أوتشي” و”سوزون” على الطريق الواصل بين مدينة “ليون” والعاصمة “باريس” التي تبعد عنها مسافة ٣٢٦ كم، وتبلغ مساحتها نحو ٤٠ كم٢ بإرتفاع عن مستوى سطح البحر يبلغ ٢٢٠ متر، ويسكنها نحو ١.٥ مليون نسمة.

تأسست مدينة ديجون في العصر الحجري الحديث، ثم احتُلت من قِبل الرومان، ولمعت وزادت شهرتها في عصر إزدهار حكام “بورغوندي” في القرن الحادي عشر، ثم استمرت المدينة على تألقها حتى بعد الدخول تحت اللواء الفرنسي في أواخر القرن الخامس عشر، حيث استمرت المدينة كمركز ثقافي مزدهر يمتلك المباني القصور والأبراج والمتاحف والكنائس والكاتدرائيات القوطية والنُصب التذكارية، علاوةً على الحدائق والمتنزهات الطبيعية ومزارع الكروم والبحيرات، كما تعتبر ديجون من المدن الأوروبية السبَّاقة في مجالات الفنون والتعليم.

أبرز المزارات السياحية في مدينة ديجون

قصر الدوق

أُنشيء القصر في العام ٨٨٠ ميلادية تقريبًا في عصر الملك “لويس الثالث”، وهو عبارة عن قصر كلاسيكي به حديقة كبيرة ثم أُلحق به برج عُرف مؤخرًا باسم “برج الدوق”.

كنائس ديجون

تعتبر الكنائس التاريخية القديمة في مدينة ديجون من أبرز مزاراتها السياحية، وأبرز هذه الكنائس “نوتردام” وكنيسة “سانت فيلبرت” وكنيسة “سانت ميشيل” والكنيسة الكاتدرائية التي يعود تاريخها لأكثر من ألف عام.

متحف الدوق

بما أن أصل شهرة مدينة ديجون مرتبط بالفن والمعمار، لذا أُسس فيها العديد من المتاحف كمحاولة لإستيعاب العدد الكثيف من الآثار الفنية والمعمارية الرائعة التي تمتلكها المدينة، وعلى رأس هذه المتاحف وأشهرها متحف “قصر الدوق” الذي يضم الكثير من المقتنيات والقطع الأثرية والفنية التي يعود معظمها إلى العصور القديمة وخصوصًا القرن الخامس عشر، كما يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة من الآثار الفنية من العصور الرومانية القديمة.

المسرح الكبير

بُني في العام ١٨٢٨م، وهو أهم وأقدم وأوسع المسارح في التاريخ، واستضاف – ومازال – هذا المسرح العديد من العروض الموسيقية وعروض الأوبرا العالمية، وأُعلن كمعلم أثري تاريخي في العام ١٩٧٥م.

وهنا جولة للترّف على السياحة في موناكو Monacoكان Cannesآنسي Annecy.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: