السياحة في مدينة تونسبيرغ النرويجية

Tonsberg , مدينة تونسبيرغ , النرويج , صورة

معلومات عن مدينة تونسبيرغ

وتُنطق أيضًا تونسبيرج Tonsberg، وهي إحدى المدن القديمة بدولة النرويج وبأوروبا كلها، حيث ترجع نشأتها إلى العام 871 ميلاديًا، وتونسبيرغ عبارة عن مدينة وبلدة تمثل العاصمة الإدارية لمقاطعة فستفولد الواقعة في الجنوب الشرقي للدولة النرويجية، وتبلغ مساحتها 107 كم²، ويسكنها نحو 41 ألف نسمة.

بسبب قِدم نشأة مدينة تونسبيرغ من الناحية التاريخية لذا تضم العديد من المعالم السياحية التاريخية مثل مقابر فايكنغ القديمة والكثير من المتاحف التاريخية، كما أنها تضم الكثير من مناطق الجذب السياحي وبخاصة في فصل الصيف لتميزها بالكثير من المناظر الطبيعية الساحرة.

أبرز المزارات السياحية في مدينة تونسبرغ

  1. حصن تونسبرغ: أُنشيء على تلة صخرية مرتفعة، ويضم قلعة ضخمة شُيدت بأمر من “هاكون هاكونسون” في القرن الثالث عشر الميلادي حتى تكون القلعة بمثابة خط الدفاع العسكري ضد هجوم الأعداء، وهذه القلعة الأولى تهدمت بالكامل ولم يتبقى منها سوى بقايا وأطلال تم وضعها كنُصب تاريخي داخل القلعة الجديدة التي شُيدت في نفس الموقع عام 1888م، وهذه القلعة الجديدة هي الباقية حتى الآن بكل تفاصيلها.
  2. التل الملكي: تعود الحفريات الأثرية التي تم إكتشافها على هذا التل إلى عام 1904م، وتضم فيما بينها العديد من المقتنيات والقطع التاريخية الثمينة، ففيها سفينة فايكنغ أوزيبرغ ويبلغ إرتفاعها 21.5 متر، وقطار أوسيبرغ، وخمسة منحوتات على شكل رؤوس حيوانات، والكثير من المتعلقات الشخصية للأسرة الملكية مثل الأسِرة والخزائن، هذا إلى جانب أن التل يضم مقابر ملكية لأفراد من الأسرة الحاكمة وتم الكشف عنها عام 1992م ومنها قبر الملك ألفيلد وقبر الزوجة الأولى للملك غودرود.
  3. كاتدرائية تونسبرغ: يرجع تاريخها إلى العام 1858م، وبُنيت كلها من الطوب الأحمر على الطراز القوطي، وتضم كنيسة الكاتدرائية خمسمائة مقعد ومذبح يعود إلى القرن الثامن عشر ومنبر يعود إلى القرن السابع عشر، كما تضم أيضًا نسختين من الكتاب المقدس يعود تاريخهما إلى القرن السادس عشر.
  4. متحف فيستفولد: هو متحف متخصص في عرض تاريخ مقاطعة فيستفولد كلها وليس مدينة تونسبيرغ فقط، ويضم بداخله سفينة فايكنغ وهياكل عظمية للحيتان ومستودعات ومخازن المنازل التي تعود إلى القرون الوسطى.
  5. مضيق أوسلو: يقع بعيدًا عن مدينة تونسبرغ بـ 10 كيلومتر، وهو مكان رائع لممارسة الألعاب المائية والسباحة والإبحار والغوص، كما تحيط بالمضيق منحدرات حادة تنشأ في الوادي ذو النشاط الجليدي.
  6. جزيرة بولارن: هي وجهة شهيرة بين زوار النرويج خصوصًا خلال فصل الصيف، ويمكن الذهاب إليها من مدينة تونسبيرغ بالعبّارات الصغيرة حيث لا تستغرق الرحلة إليها من ميناء المدينة سوى 50 دقيقة، وعلى الجزيرة يمكن ممارسة العديد من النشاطات الترفيهية، كما يمكن المشي والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، ويمكن أيضًا الغوص في مياهها الفيروزية الشفافة.

وهنا تتعرَّف على جزيرة البلاستيك

الصورة عبر flickr

أضف تعليق