السياحة في مدينة تورينو الإيطالية

مدينة تورينو , Turin , صورة, إيطاليا, Torino

تُعرف باسم “مهد الحرية الإيطالية”. تورينو هي أول عاصمة لإيطاليا الموحدة. تقع مدينة تورينو Turin – Torino في شمال غرب إيطاليا على الضفة الغربية لنهر بو، وتبلغ مساحة المدينة حوالي 130 كم²، وترتفع عن مستوى سطح البحر حوالي 239 متر، ويعيش فيها حوالي 890 ألف من السكان، وعُرفت مدينة تورينو بـ “مهد الحرية الإيطالية” لأنها مسقط رأس وموطن العديد من السياسيين البارزين الذين ساهموا في توحيد إيطاليا.

أبرز المزارات السياحية في مدينة تورينو

  • المتحف المصري: يرجع تاريخ افتتاحه إلى عام 1824م، ويضم الكثير من الآثار المصرية حيث تصل عدد القطع الأثرية فيه لما يفوق الـ 37 ألف قطعة تعبر عن الفترة التاريخية من العصر الحجري وحتى العصر القبطي المصري.
  • مول أنطونيليا: نايعود تاريخه الإنشائي للعام 1863م ولم يكتمل بناءه إلا بعد 26 عام من هذا التاريخ، وسُمي تكريمًا للمهندس المشرف على تصميمه وإنشاءه أليساندرو أنتونيلي والذي توفى أثناء العمل، ويضم المبنى حاليًا المتحف الوطني للسينما.
  • قصر كارينيانو: يقع في وسط المدينة، وهو قصر دائري تحيط به الساحات الخضراء الجميلة، ويعتبر من المباني التاريخية العظيمة في تاريخ إيطاليا بشكل عام وتاريخ تورينو بشكل خاص، وحتى أواخر القرن التاسع عشر كان القصر هو السكن الخاص لأمراء الكارينيانيين الذين تعاقبوا على حكم المدينة.
  • قصر ماداما: يقع شمال المدينة، وصُمم مبناه على الطراز الروماني القديم، وسكنه آل سافوي ومن بعدهم الكثير من ملوك إيطاليا، ويتميز بروعته واتساعه.
  • المتحف الشرقي: تم افتتاحه كمتحف في عام 2008م، أما المبنى نفسه فهو مبنى أثري يعود إلى القرن السابع عشر، ويضم المتحف بداخله العديد من المقتنيات واللوحات والقطع الفنية وخاصةً الآسيوية، كما يضم منحوتات ونسيج وأعمال خزفية.
  • القصر الملكي: من المعلوم أن آخر التحديثات والتجديدات التي أُدخلت على القصر ترجع إلى القرن السابع عشر، أما تاريخ البناء الأولي فلا ذكر له في المصادر التاريخية، وهو أحد القصور المملوكة لعائلة سافوي، وصممه المهندس المعماري الشهير فيليبو يوفارا، ومن ضمن ملحقات القصر أيضًا قصر آخر هو قصر شيابليزي.
  • حديقة فالنتينو بارك: تقع على ضفاف نهر بو، وهي من أفضل الحدائق العامة في إيطاليا بشكل عام وفي تورينو بشكل خاص، ويوجد بالحديقة نافورة مشهورة باسم اثني عشر شهرًا وتعتبر نُصب تذكاري رائع يحيط به اثنى عشر تمثال يشيرون إلى أشهر العام، ويوجد بالحديقة تمثال الفروسية، بالإضافة إلى التماثيل النصفية التي تشير إلى العديد من المخترعين والفنانين والشعراء الإيطاليين.

وهنا نصطحِبك في 10 ايام زيارة إلى سريلانكا

أضف تعليق