السياحة في مدينة بيزا الإيطالية

مدينة بيزا ، Pisa ، صورة ، إيطاليا

معلومات حول مدينة مدينة بيزا

كانت تُسمى قديمًا “ببيساي”. وتُعرف باسم “مدينة المعجزات”. مدينة بيزا Pisa مسقط رأس كل من العالم “جاليليو جاليلي” والفنان “ليو ناردو دا فينشي”. تقع مدينة بيزا في وسط إيطاليا وتحديداً على السهل الغريني الواقع على ضفاف نهر أرنو، وتبلغ مساحتها 185 كم²، ويسكنها نحو 90 ألف نسمة.

واشتهرت مدينة بيزا على مر العصور بسهولها الخصبة وغناها بينابيع المياه المعدنية، كما تشتهر الجبال القريبة بإحتواء باطنها على العديد من المعادن والصخور أهمها النحاس والرخام والمرمر، أما من الناحية السياحية فترجع شهرتها لإمتلاكها واحد من عجائب الدنيا ألا وهو برج بيزا المائل.

أبرز المزارات السياحية في مدينة بيزا

برج بيزا المائل

يعود تاريخ بناءه إلى العام 1173م واستغرق إكتماله البنائي 200 عام، ويرتفع لمسافة 56 متر بواقع ثمانية طوابق، وجاء تصميمه المعماري من الرخام الأبيض على الطراز الروماني القديم، وعند زيارته يجب معرفة أنه لا يُسمح سوى لـ 40 فرد فقط بالصعود إلى البرج في الجولة الواحدة التي تستغرق حوالي نصف ساعة، كما أنه لا يُسمح بالصعود للأطفال أقل من 8 سنوات.

كاتدرائية بيزا

يعود تاريخها الإنشائي إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وجاء تصميمها المعماري في أربعة طوابق بإرتفاع 28 متر، وتمتلك الكاتدرائية ثلاث أبواب برونزية وسقف خشبي محمول على أعمدة من الجرانيت، كما أنها تضم من الداخل العديد من اللوحات الجدارية.

ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني

هي من أقدم الساحات الموجودة في المدينة، وتقع في وسط المدينة تمامًا لذا هي بشكل ما محور الحركة المرورية لضواحي المدينة بأكملها، كما أنها في فصل الشتاء تتحول إلى ساحة يُمارس فيها رياضة التزلج على الجليد، ويحيط بالساحة مجموعة كبيرة من المتاجر والحانات والمقاهي والمطاعم.

متحف سيناوبي

يعد مبنى المتحف من أقدم المباني التاريخية في مدينة بيزا، وهو متحف متخصص في جمع وترتيب وعرض اللوحات والرسومات الفنية التي تعود إلى القرن الرابع عشر والقرن الخامس عشر.

ساحة المعجزات: وتضم في محيطها سلسلة من المعالم التاريخية والسياحية مثل الكاتدرائية الرومانية الطراز ومبنى الأسقفية الدائري العائد إلى القرن الرابع عشر.

متحف سان ماتيو الوطني

شُيد مبنى المتحف في القرن الثالث عشر، ويحتوي على معظم الأعمال الأثرية والفنية التي تعود إلى العصور الوسطى، كما يضم المتحف عدد كبير من اللوحات للفنانين والرسامين الإيطاليين من عصور مختلفة.

نهر أرنو

يسمح التجول على ضفاف النهر بالإستمتاع والإسترخاء وسط الطبيعة الخلابة، كما يسمح بمشاهدة المباني التاريخية والأثرية الرائعة وإلتقاط الصور التذكارية، هذا إلى جانب وجود عدد من المطاعم والمقاهي حول ضفاف النهر.

التسوق

تقدم مدينة بيزا لضيوفها متعة التسوق بين مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المنتشرة في أرجاء المدينة وتبيع كل شيء تقريبًا، فمنها المتخصص في الهدايا التذكارية ومنها مجسمات لبرج بيزا المائل ومنها محلات الملابس الإيطالية المشهورة بجودة خاماتها وكذلك محلات الأدوات الرياضية والإلكترونيات.

ما رأيك أن تُكمِل معنا رحلاتنا إلى: فيلنيوس Vilniusوارسو Warsawبوراكاي Boracay.

أضف تعليق