السياحة في مدينة بونشاك الإندونيسية

بونشاك ، إندونيسيا ، وارنا ، متهاري ، حديقة السفاري ، البطيخ ، جونونج ماس ، شلال التوأم
بونشاك – إندونيسيا

تقع مدينة بونشاك غرب جزيرة “جاوة” الغربية، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد عن خمسة ملايين نسمة، ومناخيًا تمتاز المدينة بالطقس المعتدل والرطب لوفرة هطول الأمطارعلى مدار العام، وتتميز وتشتهر بأسواقها الحديثة ومراكزها التجارية الكبيرة، كما أنها تضم العديد من المطاعم العالمية والمحلية، وتضم أيضًا مزارع الشاي التي قامت بتطويرها الحكومة الإستعمارية الهولندية قديمًا.

وما يجذب الزوار إلى هذه المدينة الساحرة هواءها النقي ومناظرها الجبلية وتعدد مقاصدها الترفيهية الرائعة، وما يجذب الزائر العربي خصوصًا لها تصاميم المنازل فيها والتي تأخذ الطابع العربي الأصيل، وكذلك إنتشار المطاعم التي تقدم الأطعمة والمشروبات العربية الأصيلة.

أبرز المزارات السياحية في بونشاك

بحيرة وارنا

هي بحيرة فريدة من نوعها ولا مثيل لها على مستوى العالم، حيث أنها تمتاز بتغير لونها بإستمرار، وهي ظاهرة طبيعية لم يجد أحد لها تفسير حتى الآن، وحول البحيرة يمكن الإستمتاع بالمناظر البديعة وتناول أشهى الوجبات في المطاعم والمقاهي المحيطة بها.

حديقة متهاري

فيها فرص رائعة للمتعة والمرح، حيث تضم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية والأنشطة المبهجة مثل ركوب الخيل وممارسة رياضة المشي والجري واللعب بالألعاب المائية.

حديقة السفاري

هي بالأساس غابة مفتوحة تحتوي على أكثر من ٢٥٠٠ نوع من الحيوانات بمختلف أنواعها مثل النمور والزرافات والحمير الوحشي والفيلة والفهود والكثير من الحيوانات الأخرى، وفيها يمكن الإستمتاع باللعب مع الأنواع الأليفة ومخالطة الحيوانات المفترسة من خلف الأسوار الحديدية للعربات المتنقلة.

حديقة تشيبوداس العامة

تضم الكثير من النباتات التي تختلف أنواعها وأشكالها مثل الصنوبر الجبلي والنخيل والصبار وأشجار الكرز والكثير من النباتات الأخرى، كما تحتوي أيضًا على شلالات طبيعية تُضفي على الحديقة جمالًا لا مثيل له، فهي فرصة كبيرة للإسترخاء والتأمل في الطبيعة الساحرة.

شلال التوأم

ويُسمى أيضًا “الشلال الأخضر”، وهو مرتفع عن الأرض بحوالي ١٥ متر، ويتميز بمياهه النظيفة، كما أنه يضم جرف يشبه الكهف الصغير.

مزرعة جونونج ماس

هي مزرعة شاسعة للشاي، وتحتوي أيضًا على الكثير من الحيوانات، وزيارة المزرعة تخلق فرصة للتجول والإستمتاع بالهواء النقي وممارسة الأنشطة السياحية المفضلة.

حديقة الفواكة ميكاساري

أُسست عام ١٩٩٠ ميلادية لتكون من أكبر حدائق الفواكة في العالم، حيث تحتوي على مائة ألف نوع من النباتات وأكثر من سبعة وثلاثين ألف نوع من الفواكة أبرزها البطيخ والكرز والمانجو والأناناس، كما تحتوي على بحيرة كبيرة ذات مساحة واسعة ومياه صافية، وفي الحديقة يمكن الإستمتاع بركوب الدراجات الهوائية وركوب القطارات المتجولة وكذلك شراء الهدايا التذكارية من المتاجر المنتشرة داخلها.

مسجد التعاون

أُسس عام ١٩٩٧ ميلاديًا، ويمتاز بتصميمه الرائع ومساحته الواسعة، ويحيط بالمسجد الكثير من الحدائق التي تحتوي على أجمل أنواع الزهور، وحوله تنتشر محلات بيع الهدايا التذكارية الإسلامية وكذلك محلات بيع الأطعمة الخفيفة.

ما رأيك برحلة إلى جزيرة لومبوك Lombok island.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: