السياحة في مدينة اسن الألمانية

ألمانيا ، اسن ، أوروبا ، متحف الرور ، مجمع زولفيرين ، متحف فولكوانج ، مسرح آلتو

تقع مدينة اسن في ولاية شمال الراين وستفاليا في غرب ألمانيا بين نهري “إمشيري” و”رور”، وتبلغ مساحتها 210 كم2 بإرتفاع عن مستوى سطح البحر يصل إلى 116 متر، ويسكنها ما يزيد عن 590 ألف نسمة.

وتتمتع اسن بتاريخ طويل، وتعتبر أحد المراكز الثقافية والدينية الهامة لذا اختيرت كعاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2010م، كما أنها تعد موطنًا لعدد كبير من المتاحف والكنائس، وتضم أيضًا الكثير من المعارض الفنية والكثير من أماكن الترفية.

أبرز المزارات السياحية في مدينة اسن:

مجمع زولفيرين للفحم الصناعي

كان منذ افتتاحه عام 1846م منجم لصناعة الفحم واستمر على ذلك المنوال لـ 140 عامًا متواصلًا، وكان يعتبر منجم الفحم الأكثر جمالًا في العالم، ثم تحول بعدها لأكبر مجمع سياحي وترفيهي في المدينة، كما اعتبرته اليونسكو من مواقع التراث العالمي.

متحف الرور

هو عبارة عن جزء من “مجمع زولفيرين للفحم الصناعي”، وهو من المتاحف المتخصصة في عرض تاريخ الحياة الصناعية للمدينة ومنطقة الرور بأكملها، كما يعرض التاريخ الجيولوجي للمنطقة.

متحف ريد دوت ديزاين

هو أيضًا جزء من “مجمع زوليفيرين”، وهو متخصص في عرض أجمل المنتجات التي تعود إلى العصر الصناعي للمدينة، هذا إلى جانب 1000 منتج يعرضها على الضيوف تعود ملكيتها للكثير من المصممين والمصنعين من جميع أنحاء العالم مع شروحات تفصيلية لتاريخ تطور كل منتج، كما أن المتحف يعرض أيضًا تأريخًا لتطور صناعة السيارات والأثاث والدراجات.

حديقة جروغا والحديقة النباتية

تقع في قلب المدينة، وأُنشأت في باديء الأمر عام 1927م كحديقة نباتية لتجربة زراعة النباتات، ومن ثَم تحولت إلى مزار عام يضم مئات النباتات والزهور وأكبر مجموعة من الصنوبريات في أوروبا، كما أنها تحتوي على حديقة عُشب لها نفس طراز القرون الوسطى، وتحتوي أيضًا على بِرك ضحلة للمياه.

متحف فولكوانج

فقد هذا المتحف أكثر من 1200 قطعة فنية بعد التطهير النازي للفن المنحل في العام 1937م، ومع ذلك مازال يحتفظ بكنوز عدة تعود غالبيتها إلى القرنين التاسع عشر والعشرين، كما أنه يضم الكثير من المعارض ومكتبة، ويقدم ورش عمل وتعليم للأطفال والشباب.

مسرح آلتو

صممه المعماري الفنلندي “ألفار آلتو” في العام 1959م، إلا أن البدء في البناء تم بعد 30 سنة من وضع التصميم وبعد 7 سنوات من وفاة المُصمم، ويتميز التصميم بطرازه المعماري المنحني وإحتوائه على أشكال غير هندسية وأشكال منحنية مستوحاة من الطبيعة، ومسرح آلتو يعتبر أكبر مسرح للأوبرا في جميع البلدان الألمانية حيث تبلغ مساحته 1750 م2.

فيلا هوغيل

قام “ألفريد كروب” بتصميمها في أواخر القرن التاسع عشر مستغرقًا في ذلك 20 عام، أما تشييدها الفعلي فاستغرق ثلاث سنوات فقط، وتحتوي الفيلا على 269 غرفة حيث تشغل مساحة 8100 م2، وهي ذات موقع رائع وتصميم داخلي جذاب، وتُقام فيها سنويًا مجموعة من المعارض الدولية الشهيرة.

أضف تعليق