السياحة في بنسيلفانيا الأمريكية

بنسيلفانيا ، أمريكا ، فلادليفيا ، هيرشي ، فولينوتر ، جرس الحرية
مدينة يتسبرج – بنسيلفانيا

ولاية بنسيلفانيا هي أحد الولايات الأمريكية، وهي أقدم الولايات تاريخا، تقع في شرق الولايات المتحدة الأمريكية، تتميز بصناعة وانتاج الحديد والصلب والأدوية وتضم عدة مدن أكبرها فيلادلفيا، وهي العاصمة، تتمتع بنسيلفانيا بوجود عدد من المعالم الأثرية ومراكز التسوق وتان داون، والكثر من المسارح والفنون والكثير أيضا من الموارد الطبيعية، ومن الجدير بالذكر أن السياحة في بنسلفانيا تعد من مصادر الدخل القومي الهامة.

مدن بنسيلفانيا

فلادليفيا: مدينة كبيرة تتميز بجامعاتها التي تنتشر في أرجائها المختلفة وتتيح فرصة رائعة للتعليم الجيد، ومن أشهر جامعاتها جامعة دركسل وجامعة هاوس وجامعة كارنيجي ،وقد خرجت هذه الجامعات وغيرها صفوة العلماء وأبرز الشخصيات.

مدينة هيرشي: وهي مدينة أمريكية، أهم ما يميزها صناعة حلوى هيرشي الشهيرة حيث تضم شركة هيرشي للشكولاته والتي تعتبر من كبرى شركات الانتاج الغذائي في الولايات المتحدة.

مديتة أميش:هي مدينة ريفية.

مدينة يتسبرج: تتميز المدينة بوجود عدد من الجسور داخلها كما تجاورها قمة جبلية شاهقة الارتفاع.

أهم معالم السياحة في بنسالفانيا

مقاطعة لانكستر: تعتبر مقاطعة لانكستر من المناطق الحيوية والغنية بمقومات السياحة، حيث يتركز فيها عدد من المعالم الهامة ومنها على سبيل المثال مسرح لانكستر الأمريكي للصوت والضوء، مدينة الملاهي الرائعة دوتس وندرلاند، ولانكستير ماريوت الواقع بميدان كلية فرانكلين أند مارشال، وملعب الجولف لوست تريجر، والمتحف الوطني للعب القطار، ومسرح الصوت والضوء ومنتزه لونجس، بالإضافة إلى احتوائها على سوق تجاري كبير ومزرعة.

معهد فرانكلين: يوجد معهد فرانكلين في مدينة فلادلفيا، وهو من أوائل مراكز التعليم والتطوير في المدينة، ويهدف المعهد إلى تشجيع وتعزيز الفنون الميكانيكية، وقد أسس بجانبه معرض الكهرباء الدولي موهو، والذي يعد الأول في الولايات الأمريكية المتحدة.

فيلا فولينوتر: فيلا فولينوتر والتي يطلق عليها أيضا بيت الشلال تقع في بيرون الكائنة في بنسلفانيا، صممها المهندس فرانك لويدرايت، تتميز الفيلا بموقعها الفريد وسط الأشجار العالية وذلك الجدول المائي الذي يخترقها وهو شديد الانحدار، ويمثل الشلال، بنيت هذه الفيلا من كتل الأسمنت الأبيض والحديد بالإضافة إلى الأحجار الكلسية والزجاج، وتتميز بتصميمها الرائع.

متحف الأثار والأنثربولوجيا: ويعرف كذلك بمتحف الجامعة ومتحف بن والذي يحوي عددا كبيرا جدا من الأثار يصل إلى 400 أثر تم جلبها من كافة أنحاء العالم ومنها ما تم جلبه من مصر ومنها بعض المومياوات والمنحوتات المصرية كتمثال لأبو الهول وتمثال للآلهة المصرية أوزيس، وبه بعض القطع الصينية مثل تحفة كروية من الكريستال، وغريهم الكثير من القطع الأثرية القيمة.

قاعة الاستقلال: توجد في حديقة الاستقلال وهي تعد من أهم المناطق السياحة، وتعتبر من مناطق التراث العالمي، حيث أنها كانت شاهدة على إعلان الاستقلال الأمريكي.

جرس الحرية: كما يشير اسمه هو رمز للحرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد كان هذا الجرس وسيلة لاستدعاء سكان المدينة لقراءة إعلان الاستقلال، ومن ثم أصبح رمزا للحرية والاستقلال بالنسبة لسكان المدينة والولايات المتحدة عموما.

أضف تعليق