السياحة في الغردقة

صورة , الجونة , الغردقة , مصر
الجونة – الغردقة

السياحة في الغردقة حازت في عام 2018 على نيل المرتبة 21 من 25 دولة كأهم واجهة سياحة في العالم، وكان التقرير (إن مدينة الغردقة عملت على أخذ مكانها بعدما ابتعدت عامين من خريطة السياحة العالمية).

وأكد الموقع على وجود شعاب مرجانية جميلة جداً، ومياه بحرها فيروزية تجذبك إليها.

السياحة في الغردقة والأنشطة العديدة التي يمكنك القيام بها: إن مدينة الغردقة تعمل على تقديم أنشطة متنوعة لا تستطيع القيام بها إلا في هذه المدينة وتتمثل الأنشطة في التالي.

السياحة في الغردقة تمكنك من ركوب الدراجات الرباعية: وهي من ضمن المغامرات التي ستبهرك في المنظر الصحراوي الذي تجده في الرمال، ويمكنك رؤية الغروب في جبال سيناء، وتستطيع أخذ كوب من الشاي وبعد ذلك تركب الجمل من خلال السهول الانجيلية لكي تشاهد العجائب.

الغوص وهو من أهم أمور السياحة في الغردقة: حيث تتمكن من الاستمتاع في البحر الأحمر، إنها مغامرة رائعة ستلاحظ كل ما يحدث تحت البحر، من النبض والألوان التي تشاهدها في الشعاب المرجانية.

جزيرة الجفتون والتي توجد في شاطئ المحمية من أبرز علامات السياحة في الغردقة:
الوقت المستغرق في الإبحار هو 45 دقيقة، ويمكنك البقاء في هذه الجزيرة الى ان تصل الساعة الى 11.30 ص، ثم تذهب إلى القارب لتنعم بجولة في البحر بين الثلاث جزر.

وتقف ساعة لكي تتمكن من الغوص، ثم تعود إلى جزيرة الجفتون في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

مركز الترفيه العائلي والبولنج ويعد من أهم أنشطة السياحة في الغردقة: إن هذا المركز قريب من الفندق وتجد العديد من المطاعم جانبه، ويمكنك إيجاد نوادي بالقرب من الكورنيش.

الكورنيش من أبرز أنشطة السياحة في الغردقة: في المساء تستطيع الذهاب إلى الكورنيش لتجلس في المقهى أو لتناول وجبة طعام، او للتسوق.

من أبرز أعمال السياحة في الغردقة عمل الغوص من خلال أنبوب التنفس: تلك الجولة تعمل من خلال التحرك من جانب الفندق للوصول إلى الميناء، وستأخذ من الميناء قارب لكي تستمتع بقضاء يوم به دائما ستتذكر هذا اليوم.

وسيعمل الطاقم المرافق معكم على توضيح معلومات عن المكان ويجاوب الطاقم على أي أسئلة توجه إليه.

أبرز مدن السياحة في الغردقة

الجونة:
وتتميز بأنها مدينة رائعة قام القطاع الخاص بامتلاكها، تبعد عن الغردقة من جهة الشمال 25 كم، وتعرف المدينة بنظافتها وهدوئها، وهي تتمثل في عدد من الجزر ويكون الفاصل بينهم قنوات تتواصل مع بعضها من خلال الجسور.

ويوجد بها ثلاثة مرسي، و14 فندق، ويوجد بها عدد من الفلل والشقق، ويوجد عدد منها تحت الإنشاء، والبعض يطلق عليها البندقية المصرية.

يوجد في الجونة بعض المراكز المتخصصة في الرياضة المائية والغوص، واسطبل للخيول وبازارات وأماكن للتسوق، ومطاعم متعددة ومقاهي انترنت، وبنوك وآليات صرف متعددة، وصيدليات، ومدارس، مكتبة، 3 مراسي، متحف وملعب متخصص بالجولف.

إن مناخ مدينة الغردقة بشكل عام يمتاز بأنه شبه استوائي صحراوي، فتجد أن فصل الشتاء وخصوصاً في شهر ديسمبر حتى شهر فبراير الدفء، بينما تجد الشهور مارس أبريل ونوفمبر تتميز بالدف المريح.

وفي شهر أكتوبر ومايو ستجد الجو حار وما بين شهر يونيو حتى شهر سبتمبر سيكون الجو شديد الحرارة، فعليك باختيار الوقت الذي يناسبك لتنعم بالسياحة في الغردقة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: