ما التقنيات الحديثة في عمليات شفط الدهون

صورة , زيادة الوزن , عمليات شفط الدهون
زيادة الوزن

ما هي عمليات شفط الدهون ؟

قالت ” د. نوارة العرفج” استشارية جراحة التجميل. عمليات شفط الدهون هي عمليات نقوم بها بغرض إزالة الدهون من مكان بالجسم يكون به بروز أو تكدس للدهون، ومن ثم نقوم بحقن هذه الدهون في أماكن أخرى من الجسم أو التخلص منها ، فهي عمليات نقوم بها لتعديل شكل الجسم وليس لإنقاص الوزن.

هل يمكن أن تعود الدهون للأماكن الذي تم شفط الدهون منها؟

قالت “د. نوارة ” أن الدهون يمكنها أن تتكون مرة أخرى في نفس المكان أو غيره، فعندما لا يلتزم المريض بالرياضة والنظام الغذائي الجيد يمكن للدهون أن ترجع وكأن شيئاً لم يكن، وأضافت أن عمليات شفط الدهون أصبحت سهلة ولا تعتبر من العمليات الكبيرة، ويكون هناك ألم لمدة تتراوح من يومين إلى أسبوعين، ومدة الاستشفاء تعتمد على المريض على حسب امكانية حركة المريض، ويمكن للمريض ارتداء المشدة الطبية بعد العملية بشرط أن يكون القياس مناسب لجسم المريض حيث أن الفترة تكون تقريباً ست أسابيع.

و أضافت أن بعض الأشخاص لا يمكن عمل عملية شفط الدهون لهم إذا كان لديهم مشاكل صحية تمنعهم من التخدير، أو إذا كان وزنهم كبير للغاية فيجب عليهم إنقاص أوزانهم أولاً، وكذلك المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب.

ما التقنيات المختلفة لعملية شفط الدهون؟

أجابت “د. العرفج” أنه يمكن عمل العملية بالليزر حيث أن الفتحة له تكون صغيرة، لكن يختلف رأي المريض في مدى تقبله لهذه الفتحة الصغيرة لأنها يمكن أن تكون ندوب، ولكن بشكل عام فهذه العملية من أقل العمليات التي يكون لها آثاراً جانبية.

وأنهت “د. نوارة”حديثها بأنه يجب اختيار المنطقة الصحيحة التي يتم شفط الدهون منها، حيث لا يكون عند المريض تشققات أو ترهلات في الجلد لأن عند عمل العملية سيزيد الترهل ويسوء، فهنا يجب أن يوضح الطبيب للمريض ذلك وللمريض الأحقية في مدى تقبله لظهور هذه الترهلات.

أضف تعليق