اكونازول – Econazole | لعلاج العدوى الفطرية للجلد

اكونازول – Econazole ~ ايكونازول نيترات 1%

الأثر الطبي: أكونازول نيترات له تأثير واسع المجال علي كثير من الفطريات كما أن له تأثير ونشاط على أنواع الديرماتوفيتس والخمائر. عند إستعمال إيكونازول موضعياً فإن إمتصاصه من خلال الجلد ضعيف جداً حيث أثبتت التجارب بإستخدام النظائر المشعة للعقار أن عملية إمتصاصه من الجلد عند إستعماله موضعياً لا تتعدى 0.1% من الجرعه التى تؤخذ عن طريق الفم.

دواعي استعمال اكونازول: يستعمل إيكونازول لعلاج العدوى الفطرية للجلد.

الجرعة: يستعمل إيكونازول بالرش على الجلد وتحريك الرغوة بالأصابع حتى تمتص الرغوه وتختفى. يوضع على المنطقة المصابة مرتين يومياً ويستمر الإستعمال حتى زوال الإلتهابات. فى حاله الإلتهابات الفطريه للأظافر يستعمل الدواء مره واحده يومياً ثم يغطى بالشاش.

التحذيرات: يوقف إستعمال الدواء فوراً إذا ظهرت أعراض حساسيه على المريض. يستعمل الدواء بحذر فى حالات الإلتهابات الفطرية للجلد المصحوبة بالأكزيما. التداخلات مع الأدوية الأخري يستعمل الدواء بحذر مع الأشخاص الذين يتناولون مضادات تجلط الدم مثل الوارفارين حيث أن الإيكونازول قد يؤثر على فاعليته ولذلك يجب متابعة تأثير الوارفارين خلال فترة العلاج.

الحمل والرضاعة: الدراسة على حيوانات التجارب أثبتت أنه ليس للدواء تأثير على الجنين. يجب إستعمال الدواء بحذر أثناء فترة الحمل.

الآثار الجانبيه: نادراً مايحدث التهابات عقب الإستعمال الموضعى ولكن إذا إستمرت لفترة يجب إبلاغ الطبيب.

الشكل الصيدلي: عبوه كرتون بها عبوه ايروسولي و نشرة داخلية.
إنتاج: الشركة المصرية للصناعات الدوائية.

اكونازول , Econazole,ايكونازول
اكونازول
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.