أهم 10 وصايا لليوتيوبرز الجدد

صورة , اليوتيوبرز الجدد , اليوتيوب

يُعد موقع يوتيوب وغيره من المواقع الشهيرة على الإنترنت من الأمور التي تشغل بال الكثيرين في هذه الآونة، كما تُعد هذه المواقع وقتاً مفضلاً للكثيرين من حيث التسلية أو المتعة أو حتى الاستفادة من بعض الفيديوهات التي توضع عليها في كافة المجالات السياسية والفنية والاقتصادية والعلمية وغيرها..، لذلك هناك العديد من النصائح التي لابد من معرفتها والسير على حذوها من جانب اليوتيوبرز بشكل عام والجدد بشكل خاص حتى يتمكنوا من توصيل فكرتهم المرادة من الفيديو الذي يقدمونه للمتابعين أو للجمهور بصورة سلسة.

ماذا عن آخر مستجدات عالم التكنولوجيا؟

يرى الأستاذ عمر قصقص ” خبير في وسائل التواصل الاجتماعي ” أن هناك دوماً الجديد في عالم التكنولوجيا، فمثلما هنالك أخبار كاذبة أصبح كذلك هناك الصور الخاطئة على تلك المواقع.

أطلقت انستجرام خاصة للفنانين اليدويين كالرسامين أو الفنانين الذين يعملون في أمور يدوية بحيث يُمنع أن يتم تعديل صورة على برنامج الفوتوشوب، كما أن أي فنان أو شخصية يضع على انستجرام صورة معدلة على الفوتوشوب فإن ذك يعتبر من الصور الخاطئة ومن ثم يقوم الموقع بحذفها على الفور.

إن هذا الموقع يعتبِر أن الفنانين الرسامين يلجئون إلى هذا الموقع لكي يُظهِروا هذا الفن للآخرين أو للجمهور، لذلك فإن أي شخص يعمل على تعديل الصورة على فوتوشوب يضر بهؤلاء الفنانين، كما أنه من العادي أو الطبيعي في هذا الموقع أن يتم تعديل صورة لفنان عادي أو مغني أو غير ذلك، بينما في حالة الرسامين أو الفنانين اليدويين فإن ذلك يعطيهم فرصة كبيرة لترويج منتجهم عبر موقع انستجرام، وهي خدمة سابقة في كافة الخدمات التي تُقدَّم على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق.

ما هي أهم الوصايا لليوتيوبرز الجدد؟

هناك بعض الوصايا أو النصائح التي نقدمها للأشخاص الذين يودون عمل قناة على يوتيوب للحصول على المال من بينها:

  1. ضرورة الظهور على يوتيوب بإمكانياتنا المعروفة والطبيعية فينا بمساعدة التليفون والمايك والفكرة أو المحتوى المهم الذي نقدمه على القناة المجانية على يوتيوب، وبعدما تكبر هذه القناة يمكن إضافة معدات أخرى للقناة أكثر تطوراً لتقديم بها الفيديوهات التي نود صنعها على يوتيوب.
  2. عدم أخذ فيديوهات عليها حقوق نشر أو copyright مع مراعاة أن هناك حالات استثنائية في هذه الوصية أو هذا الشرط لليوتيوبرز الذين يقدمون مواد أو فيديوهات ساخرة تعتمد في الأساس على اقتباس فيديوهات الآخرين شريطة أن نأخذ من السوشيال ميديا فيديو لا يتعدى ال 10 ثواني فقط لا غير من أصل كل فيديو له حقوق نشر.
  3. اختيار الاسم الجيد للقناة ومقدمها لأن الاسم يرافق صاحبه طوال الوقت، ومن ثم عند طرح فكرة فيديو ما يجب طرح الاسم المناسب له، مع البحث عن ما إذا كان هذا الاسم متداول من قبل على يوتيوبرز آخرين من عدمه، لذلك يجب اختيار الاسم بصورة ذكية وأن يكون له علاقة بالمحتوى الذي نقدمه والقناة التي يُقدم فيها.
  4. اختيار المجال المناسب أو الذي نشغف به والذي يعبر عن هواية معينة نقوم بها كالرياضة أو الفن أو السياسة إلخ إلخ..لأن الاستمرار في يوتيوب يتطلب نَفَس طويل حتى ننجح فيه بكل سهولة.
  5. عند القيام بعمل فيديو على يوتيوب يجب نشر ذلك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي والقيام بدعوة كافة أصدقائنا ومتابعينا على تلك المواقع لنشره.
  6. يمكن جني بعض الأموال الطائلة من موقع يوتيوب شريطة أن يكون ذلك بعد سنتين من إنشاء القناة والشرط الثاني هو ضرورة نشر فيديو واحد أو اثنين يومياً على يوتيوب والمداومة على ذلك بشكل دوري، كما يمكننا الحصول على تلك الأموال من بعض الشركات التي نقوم بالتسويق لها.
  7. ضرورة تقديم أي شيء نود القيام به على يوتيوب حتى إن كان لنا أي منافسين على هذا الموقع، ويمكننا فعل ذلك بكل ثقة في النفس وبالكاريزما الخاصة بنا وأسلوبنا المعتاد أو المفضل.
  8. عدم التفكير كثيراً في كثرة subscribers من جراء قناتنا على يوتيوب لأن القناة تخرج للشهرة تدريجياً ويوماً بعد يوم.
  9. عدم تسجيل أي فيديو على يوتيوب في حالة أن صاحب الفيديو كئيب أو يشعر بالحزن لأن الطاقة السلبية التي تنتابنا حتماً ستصل للمشاهد حيث أن نصف الطاقة التي بداخلنا كمقدمين فيديوهات على يوتيوب تصل نصفها إلى المشاهد، وهو الأمر الغير مقبول للمشاهد رؤيته في حالة الكآبة أو الحزن.
  10. الاهتمام ب SEO أو الكلمات المفتاحية للفيديو على يوتيوب حيث أن الفيديو الذي نقدمه على يوتيوب يمكن أن يتم البحث عنه من قبل العديد من الأشخاص على بعض محركات البحث كمحرك البحث ” جوجل ” ، لذلك يجب علينا وضع ال KEYWORDS بطريقة صحيحة عند الإقدام على عمل فيديو ما، ومثال على ذلك، في حالة عمل فيديو عن موقع انستجرام فيجب وضع كلمة انستجرام ضمن الكلمات المفتاحية للفيديو أو كلمة FOLLOW INSTEGRAM.

أضف تعليق