أهم برامج الموبايل الخمسة مع تفاصيل كل تطبيق

تعرّف هنا على أهم برامج الموبايل

نستخدم الهواتف الذكية في الكثير من الأشياء، فمن خلال الهاتف نستمع إلى مفضلاتنا، ونلعب الألعاب، ونشاهد الفيديو، ونتحدث مع بعضنا البعض على وسائل التواصل الاجتماعي، فإذا كنت تملك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام الأندرويد، فستحتاج إلى بعض التطبيقات الأساسية للكثير من الأغراض الهامة في يومك، لذا فقد جمعنا لك في هذا المقال أفضل التطبيقات وأكثرها فائدة والتي يقدمها متجر (جوجل بلاي).

ما هي أهم برامج الموبايل

سنذكر لكم في هذا المقال مجموعة من أهم برامج الموبايل التي نحتاجها في كثير من الاحتياجات، وسيكون مقالنا بالبرامج / التطبيقات ومعلومات عنها.

1. دروبكس

يعتبر دروبكس أفضل تطبيق لمزامنة الملفات بسهولة من وإلى الأجهزة المحمولة الخاصة بك، حيث يمكنك استخدام دروبكس لإجراء نسخ احتياطي تلقائيًا لصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك، أو الاحتفاظ بهذه المجموعة المهمة من ملفات PDF معك، أو تدوين الملاحظات التي تتم مزامنتها على جهازك الكمبيوتر.

الجانب السلبي في تطبيق دروبكس المجاني هو مساحته التخزينية، حيث تبلغ ٢ ميغابايت فقط، وإذا كنت ترغب في مساحة أكبر فعليك دفع مبلغ ١٠ دولارات شهريًا للحصول على مساحة تخزين ١ تيرابايت.

2. بليكس

يسهل تطبيق بليكس عملية نقل ملفات الصوت والأفلام والبرامج التلفزيونية والصور وغير ذلك من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام الأندرويد، حيث تحتاج إلى إعداد التطبيق على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز أو ماك، ثم يمكنك بعد ذلك نقل أي محتوى مخزّن على القرص الصلب إلى هاتفك -بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه-.

وعلى الجانب الآخر، هناك شيء ينبغي الانتباه له، فعلى الرغم من أنه يمكنك نقل الملفات من أجهزة الكمبيوتر وإرسالها إلى الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد مجانًا -مع تجنب القيود المفروضة على أحجام الملفات- ستحتاج إلى اشتراك في بليكس باس بقيمة ٥ دولارات شهريًا.

3. بوكت

إن كنت لا تمتلك وقتًا كافيًا لمتابعة كافة المقالات على الإنترنت، يتيح لك تطبيق بوكت حفظ المقالات من أي متصفح، سواء كان ذلك على الكمبيوتر أو اللاب توب أو الهاتف، بدلًا من ترك علامات التبويب مفتوحة، ثم قراءة هذه المقالات في وقت فراغك عبر تطبيق الأندرويد، كما يمكنك مزامنة العناصر بحيث يمكن الوصول إليها عندما تكون غير متصل بالإنترنت، ويقوم هذا التطبيق أيضًا بإزالة جميع الإعلانات من صفحات الويب ليوفر لك تجربة قراءة ممتعة وسهلة المنال.

ومن ناحية أخري، هناك ميزات إضافية مثل البحث المتقدم ووضع العلامات التلقائية، لكن يتطلب هذا اشتراكًا قيمته ٥ دولارات شهريًا، كما أن هناك ميزة إضافية أخرى تتمثل في إزالة الإعلانات من تطبيق بوكت ولكن يتطلب هذا نقودًا إضافية أكثر.

4. سناب سيد

هناك العديد من تطبيقات الأندرويد الخاصة بتحرير الصور، لكن تطبيق سناب سيد أفضلهم، حيث يمنحك هذه التطبيق الوصول إلي كل أداة -تفكر فيها- تمكنك من تحرير الصور، مما يساعدك على القيام بتغيير أي شيء تريده بدءًا من ضبط الألوان ووصولًا إلى حذف العناصر التي تريد حذفها من الصورة، كما يمكنك القيام بعمل مكثف بتعديل التأثيرات على مستوى عالٍ جدًا من خلال ضغطة واحدة على بعض المرشحات في ثوانٍ، فعلى الرغم من وفرة الميزات، يظل تطبيق سناب سيد وأدواته سهل الاستخدام، فبمجرد الانتهاء من تعديل الصورة يمكنك بسهولة مشاركة النتائج وحفظها.

5. في إل سي بلاير

يمكن الاعتماد على تطبيق في إل سي بلاير (VLC player) في تشغيل الوسائط، كما يحتوي على العديد من الميزات الأخرى، منها نقل المحتوى من أجهزة الكمبيوتر إلى جهازك المحمول عبر شبكة واي فاي المحلية، وأكثر من ذلك بكثير.

المصادر: Popsci – Androidauthority

أضف تعليق