أمنياتي في العام الجديد

أمنياتي , new year, العام الجديد , صورة

العام الجديد

ما دام بداخلنا قلب ينبض بالحياة، وعقل قادر على استيعاب ما فيها، ونَفَس يدخل ويخرج فإن حبل الأمنيات لا ينقطع، وينبوعها في جنبات الروح لا ينضب، فالإنسان لا يكف عن التمني ولا يقف في أمنياته عند حد، فكلما حقق أمنية، تشوقت نفسه إلى غيرها، وكلما حقق إنجازا تطلع إلى ما هو أفضل وأعلى، وهذا ما يمنحه الدافع للاستمرار والحافز للعمل والاجتهاد، وهنا سوف نذكر أمنيات غاليات تسكن القلوب ونتمنى أن تتحقق في العام الجديد، ويسعد القلب بنيلها!.

أمنياتي للعام القادم كثيرة جدا ومتنوعة، فلي أمنيات اتمنى أن أحققها في إطار علاقتي بالله وعبادتي وطاعتي، وأمنيات تدور في فلك أسرتي الصغيرة، وأمنيات تخص عملي، وأمنيات يحملها القلب لأهلي وإخوتي وخاصتي، فأسأل الله أن يجعل العام القادم أفضل من السابق وأن يعيننا فنعمره بما ينفعنا، وأن يقر أعيننا برؤية أحلامنا وأمنياتنا وقد قال الله لها كوني!.

أمنياتي في طاعة ربي

أتمنى أن يعينني الله على جبر التقصير في عبادتي، وأن يبقيني على طاعته، وأن يعينني على التزام أوامره واجتناب نواهيه، وجهاد نفسي والهوى.

أتمنى أن يكون عامي القادم حجة لي لا علي، وأن اتزود فيه من الطاعات ما يجعلني مستعدة للقاء ربي، أتمنى أن أتخلص من كل حقوق الخلق، فلا قبل لي بتحملها، أتمنى أن أصل إلى نعمة الرضا وأتذوق حلاوته، ويعمر القلب الإيمان بالله والثقة في رحمته، أتمنى أن يعينني الله على ذكره وشكره وحسن عبادته، ولا يتوفاني إلا وهو راض عني.

أحتاج أن أقترب من رحاب الله أكثر وأن أتزود من المعروف ما يمنحني رضا الله ومحبته! وأتمنى أن يصلح حالي وحال أحبيتي جميعاً.

أمنياتي لأسرتي الصغيرة

أتمنى أن أرى أسرتي بخير وأن يحقق أبنائي كل يوم تقدما نحو الأفضل، الأفضل في كل شيء، في وعيهم وإدراكهم لدينهم، وفي سلوكياتهم ودراستهم ووعيهم بالحياة، أتمنى أن يصبحوا بصحة أفضل، ورفاهية أكبر، وأن يمكنني الله من القيام بمسئولياتهم على الوجه الأمثل.

أتمنى أن تصبح أحوالنا المادية أفضل وأحسن، وأن نحقق ما نصبوا إليه ونملك ما نتطلع إليه، ونحقق الوفرة والرفاهية لأبنائنا في المقام الأول ولأنفسنا في المقام الثاني.

أما زوجي العزيز فأتمنى له السداد والتوفيق، وأن يعينه الله علينا وأن يفتح له باب رزق واسع لا ينقطع أبدا، وأن يبارك له في صحته ويديم عليه عافيته وقوته وحمايته لنا!.

أتمنى أن يكون عامنا المقبل هادئا مستقرا طيبا مباركا فيه، وأن تصبح المسافات بيننا أقرب والرباط أقوى، وأن نصل بعلاقتنا إلى النضج الذي يليق بنا ويناسبنا!.

أمنياتي في مجال عملي

أتمنى أن أحقق فيه تقدما وإنجازا يرضيني، وأن أجد فرصا تناسب قدراتي وتخدم ظروفي، وأن أحقق من وراء ذلك أفضل عائد ممكن، أتمنى أن يصبح لدي القدرة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، وأن احترف اغتنام الفرص وأن أحسن إدارة الوقت بما ينعكس على أدائي ويرفع من انجازاتي!.

اتمنى أن أحقق النجاح الكبير الذي أسعى إليه في وقت وجيز وقصير، وأن أحسن استغلال كل دقيقة تمر بي، وأن أكون بنهاية العام الجديد قد تجاوزت صعوبات عملي، وحققت أحلامي المرتبطة بذلك.

أمنيات تستوطن القلب للأحبة والأصدقاء

إخوتي وأهلي وأحبتي وأصدقائي، هم هدايا القدر وهم حلاوة الأيام وينبوع السعادة والدفء والأمان فيها، لذا فإن أمنياتي لنفسي بكل خير ونجاح لا تنفصل عن أمنياتي لهم بمثل ذلك، فسعادتنا أبدا لا تكتمل إلا بسعادتهم، ولا نتذوق الفرحة إلا إذا كانوا هم بخير وعافية.

اتمنى أن يكون العام المقبل عام خير وسعادة لكل أحبتي، فيحقق الله لهم أمنياتهم، ويسعدهم بما يشتهون، أتمنى أن يتغير حالهم للأفضل دائما، وأن تسير أمورهم على ما يرام، وأن يهب الله الذرية الصالحة لمن يتمانها، وأن يفتح باب رزق لمن يبحث عن عمل، وأن يكلل جهود كل طالب منهم بالنجاح، وأن يشفي مريضهم ويخفف عن صاحب الهم منهم.

أتمنى أن نجتمع على الخير دائما وفي الخير، وأن نراهم دائما بخير، وأن يذهب الله ما في قلوبنا من كدر، ولا يعكر صفو محبتنا شيء! يا رب اجعل عامنا المقبل أجمل وأسعد وأفضل على كل المستويات، وأتمم علينا نعمك في كل جوانب الحياة، واجعلنا من الشاكرين!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: