أفالوكس – Avalox | مضاد حيوي قاتل للبكتيريا

أفالوكس أقراص Avalox Tab / موكسيفلوكساسين Moxifloxacin

المادة الفعالة في أفالوكس هي موكسيفلوكساسين.
القرص الواحد ذو كسوة غشائية يحتوي على 400 ملليغرام موكسيفلوكساسين هيدروكلوريد.

دواعي استعمال أفالوكس

يحتوي أفالوكس على موكسيفلوكساسين كمادة فعالة والتي تنتمي لمجموعة المضادات الحيوية التى تسمى الفلوروكينولون. أفالوكس يعمل عن طريق قتل البكتيريا التي تسبب الأمراض (عدوى). يستخدم أفالوكس في المرضى بداية من عمر 18 عاما أو أكبر لعلاج العدوى البكتيرية الآتية: عندما تكون البكتيريا المسببة لديها استجابة لفاعلية الموكسيفلوكساسين. يجب فقط استخدام أفالوكس لعلاج هذه العدوى، عندما تكون المضادات الحيوية المعتادة لا يمكن استخدامها أو قد فشلت.
عدوى الجيوب الأنفية، تدهور مفاجىء لالتهاب طويل المدى فى الشعب الهوائية او عدوى فى الرئة (الالتهاب الرئوي) المكتسب من خارج المستشفى (ما عدا الحالات الشديدة). عدوى بسيطة إلى متوسطة الشدة في الجهاز التناسلي العلوي للإناث (أمراض التهابات الحوض)، تشمل عدوى بوق فالوب و الغشاء المخاطي المبطن للرحم.
أقراص أفالوكس غير كافية كعلاج واحد لهذه النوعية من العدوى؛ لذلك، يجب على طبيبك أن يصف مضاد حيوي أخر بالإضافة لأقراص أفالوكس لعلاج عدوى الجهاز التناسلي العلوي للإناث.

الحمل والإرضاع والخصوبة: لا يجب تناول أفالوكس اثناء فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية. اسألي طبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة قبل تناول هذا الدواء، إذا كنت حاملاً أو أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، تعتقدين أنك قد أصبحت حاملاً أو الذين يخططون لانجاب طفل.
لا تشير الدراسات على الحيوانات، بأن تناول هذا الدواء يضعف الخصوبة.

القدرة على القيادة و استخدام الماكينات أفالوكس يمكن أن يسبب الشعور بالدوار أو بالدوخة، قد تعاني من فقدان مفاجئ ومؤقت للبصر، أو قد تصاب بالإغماء لفترة قصيرة. إذا كنت تتأثر بهذه الطريقة يجب عدم القيادة أو تشغيل الآلات.

يحتوي أفالوكس على اللاكتوز، إذا كنت تعلم من طبيب انك تعاني من عدم التحمل لبعض السكريات، أبلغ طبيبك قبل تناول أفالوكس.

الآثار الجانبية المحتملة
العدوى: شائع: عدوى مسببة ببكتيريا أو فطريات لها مقاومة، مثل عدوى الفم و المهبل المسببة بالمُبْيَضَّة (جِنْسٌ من الفُطْرِيَّاتٍ).

الدم و الجهاز الليمفاوي
غير شائع: انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء، انخفاض تعداد خلايا الدم البيضاء، عدد قليل من خلايا الدم البيضاء الخاصة (عدلات – كرية بيضاء مفصصة النوى)، انخفاض أو زيادة لمستويات خلايا الدم الخاصة بتجلطه، زيادة تعداد بعض خلايا الدم البيضاء
المتخصصة (اليوزينِيَّة)، انخفاض فى تجلط الدم.
نادر جداً: زيادة تجلط الدم، نقص واضح فى نوع محدد من خلايا الدم البيضاء.

تفاعلات الحساسية
غير شائع: تفاعلات حساسية
نادر: تفاعلات حساسية عامة حادة و مفاجئة، تشمل صدمة تهدد الحياة (مثل صعوبة في التنفس، انخفاض ضغط الدم و سرعة النبض(، انتفاخ (يشمل انتفاخ شديد مهدد للحياة في مجرى الجهاز التنفسي) وهي نادرة جداً.

تغيير في نتائج الفحوصات المخبرية
غير شائع: زيادة مستويات شحم الدم (الدهون).
نادر: زيادة جلوكوز الدم، زيادة حامض اليوريك في الدم.

معلومات أُخرى حول Avalox أقراص أفالوكس

التخزين: لا تستخدم أفالوكس بعد تاريخ انتهاء المفعول المذكور على العبوة الخارجية و الشريط. تاريخ انتهاء المفعول يشير إلى اليوم الأخير من الشهر. يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية، يحفظ في العبوة الأصلية لغرض الحماية من الرطوبة.

المصنع: باير شيرنج فارما ايه جي.

صورة, عبوة, أفالوكس, أقراص ,Avalox
صورة: عبوة أفالوكس أقراص Avalox
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق