أشهر حدائق برلين

صورة , حديقة حيوانات برلين , برلين , ألمانيا
حديقة حيوانات برلين

معلومات عن برلين السياحية

من أهم وأكثر المناطق جذابا للسياحة في أي دولة من دول العالم الحدائق، بما ترمز إليه من الجمال والسحر، واشباع شغف السائحين إلى رؤية عجائب المخلوقات من حيوانات أو نبات أو كائنات بحرية، فزيارة الحدائق العامة بكل أنواعها وأشكالها متعة لا تكتمل متعة أي رحلة إلا بها، وبرلين أحد البلاد التي تتمتع بوجود عدد من الحدائق التي تستهوي الزائرين من كافة أنحاء العالم، بما تحققه من إثارة ومتعة، ومن ثم فيمكننا الحديث في هذا المقال عن أشهر الحدائق التي تعد من العلامات البارزة والمميزة للعاصمة الألمانية برلين، والتي تستحق فعلا تسليط الضوء عليها وزيارتها ما أمكن ذلك.

حديقة حيوانات برلين

تعد حديقة حيوانات برلين Berlin الأولى من نوعها في ألمانيا والتاسعة في العالم، ويرجع الفضل في إنشائها إلى الملك فريدريك ويليام الثالث، واهتمامه بالحيوانات النادرة الأمر الذي دفعه إلى البدء في إنشاء هذه الحديقة، والتي حان موعد افتتاحها عام 1844م، وتتميز بموقع حيوي جدا، حيث توجد وسط المدينة في حي شارلوتنبورغ وبالقرب من عمود النصر الشهير.

تحتضن هذه الحديقة الشاسعة سبعة عشر ألف نوع من الحيوانات، الأمر الذي يجعلها تستقبل ما يقرب ثلاثة ملايين سائح على مدار العام، تتميز حديقة حيوانات برلين بكونه فرصة جيدة للاستمتاع باستكشاف الحياة البرية، والحيوانات والطيور النادرة، وكذلك الاستمتاع بعروض الدولفين الرائعة والتعرف عل طرق تدريب الدولفين والفيلة وأسود البحر.

كما تم انشاء جزء خاص كحديقة للأسماك، والذي يضم أحواضا مائية بها عوالم من الحياة البحرية المختلفة من أسماك وشعاب مرجانية، وهناك حوض مائي لأسماك القرش، حيث يستطيع الزائر الاستمتاع عن قرب باكتشاف عالم البحار وأسراره المثيرة.

حديقة تيرغارتن

هي حديقة أو منتزه يوجد في وسط المدينة، وهي تحتل المرتبة الثالثة بين حدائق ألمانيا الحضرية حيث تصل مساحتها إلى ما يقرب من 210 هكتار، تتمتع بالطبيعة الخلابة والهدوء الساحر.

من أهم ما يميز الحديقة ويكسبها إقبالا كبيرا من زوار برلين هو احتضانها لساحة بوتسدامر بلاتس وكذلك نصب المحرقة التذكاري، بالإضافة إلى وجود حديقة حيوان في الناحية الغربية من المنتزه، ولكن الشيء المؤسف حقا هو ان الزحف العمراني عل هذه الحديقة يقلل من مساحتها نسبيا.

حديقة تريبتاور

تعتبر ضمن أكبر الحدائق في برلين، فهي حديقة مترامية الأطراف تضم بحيرة ساحرة المنظر، تتميز بكثرة المناطق الخضراء فيها وكذلك بروعة الهندسة المعمارية التي تنعكس على تصميمها وهي من الحدائق العامة التي تتيح فرصة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بجمالها، أو التجول في أرجائها وكذلك تناول بعض الوجبات الخفيفة أو المشروبات المفضلة هناك، تعد وجهة مناسبة جدا للخروجات العائلية أو قضاء عطلة نهاية الأسبوع بها.

توجد بالحديقة طرق طويلة للمشي يزينها من الجانبين وجود تماثيل فنية وأثرية، رتبت بنظام هندسي جميل جدا مع متعة الطبيعة الساحرة التي تحتضن المكان ككل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: