أشهر المعالم المدفونة حول العالم

تمت الكتابة بواسطة:

صورة , باريس , المعالم المدفونة
باريس

ما هي أهم المعالم المدفونة في العالم؟

قال “أ. محمد غملوش” قد تكون المباني والشوارع وأضواء السيارات متمثلة في مكونات المدن الرئيسية التي نشهدها أينما حللنا ونظرنا حول العالم لكن بعض المدن التاريخية أقيمت على معالم مدفونة ومغيبة.

أولا باريس: حسب موقع CNN الاليكتروني وموقع Atlas up secure فإن مدينة باريس قد أقيمت على شبكة أنفاق طويلة ومتشابكة والمترابطة مع بعضها والتي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر ووصولا إلى القرن الثامن عشر كانت هذه الأنفاق مهملة.

أضاف “محمد غملوش” قام الملك لويس السادس عشر عام 1780 بنقل عدد كبير من الجثث إلى الأنفاق محولا إياها إلى مقبرة ضخمة عُرفت فيما بعد باسم امبراطورية الموت كما تحولت هذه الأنفاق الآن إلى وجهة سياحية على الرغم من أن جزء كبير منها لا يزال مخفيا.

ثانيا الصين: أمر ماو تسي تونج أكبر ديكتاتور في تاريخ الصين عام 1969 ببناء ملجأ مدفون خوفا من حرب سوفيتية على بلاده على مدارس ومسارح وأراضي زراعية لدرجة أن هذا الملجأ سُمي باسم ” بكين الثاني ” وما أن فُتحت أبوابه للسياح حتى تم إغلاقه عام 2008.

ثالثا لوس أنجلوس: بحسب صحيفة لوس أنجلوس فإن لوس أنجلوس تعتبر مدينة قائمة على شبكة من الأنفاق استُخدمت كوسيلة لنقل السجناء إلا أنها فيما بعد تحولت إلى طريق مخصص لتهريب الممنوعات والبضائع كما أن هذه الأنفاق لا تزال مزارا سياحيا حتى اليوم.

رابعا مدينة ضباب بلندن: بالنظر إلى قدم المدينة فإن لندن تقع على سطح شبكة ضخمة من الأنفاق والطرقات المدفونة، ومن المسالك العجيبة في هذه المدينة طريق ” بندر ” وهو الاسم المأخوذ من الشاعر الإغريقي الشهير كما أن هذا الطريق استُخدم لغايات سياسية حيث يتصل هذا المسلك بشارع ” داونينج ” وبمكتب رئاسة الوزراء البريطاني كما أنه لم يُثبت وجود هذه الشبكة حتى الآن ويُعد من الشائعات الأكثر تداولا بين الشعب البريطاني.

خامسا نفق الحرية بمدينة نيويورك: بعد اخترع السيارة تحولت أنفاق نيويورك إلى مرتع للخارجين عن القانون والراغبين بالابتعاد عن الحياة المضبوطة كما تحولت هذه الشبكة إلى جنة لفناني الإجرافيتي قبل أن يصبح الرسم فيها خرقا للقانون بحلول عام 1990.

سادسا البيت الأبيض بمدينة واشنطن الأمريكية: حسب موقع Atlas up secure فإن هناك في داخل العاصمة الأمريكية واشنطن نفق يسمى نفق الخزينة الأمريكية الذي يصل بين البيت الأبيض وبين خزنة الولايات المتحدة الأمريكية كما قيل أن هذا النفق تم استخدامه لنقل الرئيس الأمريكي جيميس بوشنا عام 1961خلال الحرب الأهلية الأمريكية كما أحيطت نظريات كثيرة حول النفق والتي طالت سياسيين كُثر في الولايات المتحدة الأمريكية كما أشيع أن هذا النفق تم استخدامه من قبل بعض الرؤساء مثل جون كنيدي وبيل كلينتون لمقابلة احدى عشيقاتهم.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: