أجمل دعوات يوم الجمعة للأهل والعائلة

إذا كنت تبحث عن أجمل دعوات يوم الجمعة للأهل والعائلة فأنت في مكان مناسب

لماذا نضع لك هنا فيض من أجمل دعوات يوم الجمعة المباركة! لأن الدعاء باب واسع من أبواب الرحمة، وصلة طيبة بين العبد وربه، ووسيلة لابتغاء رحمة الله ونيل رضاه ورزقه، وهو طوق النجاة الذي يلوذ به العبد المسلم حين يشتد عليه خطب أو يثقل عليه حمل، كأن يعجزه بلوغ هدف أو تحقيق أمنية، أو يصيبه وهن في صحته أو ضعف في حاله.

وقد علمنا أن في الدعاء خير وفضل وسعة لكل مكروب أو مهموم أو ذي حاجة، ورغم أننا نعلم أن الانتفاع بالدعاء ليس مجرد الاستجابة فقط، بل يشمل عدة أوجه أخرى، إلا إننا حين ندعو نرى قلوبنا معلقة بالاستجابة راغبة فيها وساعية إليها، لذا فمن الحكمة أن نتحرى الأوقات المباركة التي هي مظنة إجابة الدعاء، وعلى رأس تلك الأوقات يوم الجمعة وساعة الإجابة التي أخبرنا عنها رسولنا الكريم.

لأجل كل ذلك فسنكتب اليوم مقالا خاصاً عن دعوات يوم الجمعة، ونودعه معظم أمنياتنا ونتوجه إلى الله بأغلى أمنياتنا في يوم الجمعة الفضيل بقلوب خاشعة وألسنة ضارعة، راجين إياه أن يتفضل علينا بالقبول، ويجعلنا من المستجاب لهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه، فاتبعوا مقالنا.

باقة من أجمل دعوات يوم الجمعة

  • اللهم في يوم الجمعة المبارك أسعد قلوبًا فيك تحبنا، وتتمنى لنا الخير، وتسعد لسعادتنا وتحزن لحزننا، وأدم الود بيننا واحفظ علاقتنا من آفات الحقد والحسد والهوى والظلم، واجعلنا متحابين أوفياء مخلصين على الوجه الذي يرضيك عنا.
  • يا رب العالمين في يوم الجمعة الفضيل نبث إليك شكوانا ونبسط بين يديك حاجتنا، يا رب قلت حيلتنا وضاقت بنا السبل وعجزت عقولنا عن تجديد الخير من الشر، والنفع من الضر، فقد تقودنا أهوائنا إلى ما فيه هلاكنا، وقد نذهب بأرجلنا وبكل إرادتنا إلى مواطن الأذى دون علم منا ولا وعي، فارزقنا الصيرة الثاقبة والقلب النقي الصافي الذي يهده الله بنوره ويكشف عنه حجب الجهل والغرر، وخذ بنواصينا إلى ما فيه الخير لنا ترضنا بكل ما قسمت لنا يا كريم.
  • يا رب في يوم الجمعة قرب لنا كل أمل بعيد وحقق لنا من السعادة أكثر مما نريد، ويسر لنا كل أمر عسير، واجعلنا من السعداء في الدنيا والآخرة.. جمعة مباركة علينا وعليكم يارب.
  • اللهم إنا نتوكل عليك ونسلم الأمر إليك، ثقة ويقينا منا في رحمتك وعطائك وفضلك العظيم فآتنا سؤلنا ولا تردنا يا كريم، ووفقنا إلى ما فيه صلاح أمورنا، وعمر يا ربنا قلوبنا بالثقة وحسن الظن بك، وحسن اللجوء إليك.
  • يا رب في صباح يوم الجمعة، وفي مطلعه الطيب، بارك لنا في أبنائنا وبناتنا وأزواجنا، واجعلهم قرة عين لنا، ومتعنا بصحبتهم في الدنيا، وعافنا وعافهم من لوعة الفراق ومن ألمه، ولا تباعد يا كريم بيننا، ويوم القيامة اجمعنا في ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، واكتب لنا ولهم الخير أينما كان وحيثما كان.
  • يا حنان يا منان في تلك الساعة الطيبة المباركة من يوم الجمعة لنا أخوة لا تطيب الحياة إلا بهم ولا تحلو الدنيا بدونهم، فاحفظهم من كل سوء ونجهم من كل مكروه، وسخر لهم قلوباً ترفق بهم وتخاف الله فيهم، وقرب بينهم وبين أحلامهم وأمانيهم، ووسع أرزاقهم، وارفع بين الخلق أقدارهم وأعزهم يا رب العالمين.
  • اللهم في نهار يوم الجمعة نرجو عفوك وغفرانك فلا تردنا، ونرجو فرجك وكرمك ورحمتك فلا تتخل عنا ولا تخذلنا، ونسألك أن تغدق علينا من النعم والأرزاق ما يجبر خواطرنا ويعوضنا عن كل حرمان وعناء ذقناه ذات يوم، وبدل حالنا إلى أفضل حال، واقسم لنا الصحة والعافية والمال وراحة البال.

دعوات يوم الجمعة لمن نحب

  • يا الله يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، والخير والإنعام، أسألك في يوم الجمعة المبارك أن ترزقني رزقًا حلالاً طيباً واسعاً مباركاً فيه، وأن تغنني بفضلك عمن سواك، وبحلالك عن حرامك.
  • اللهم في يوم الجمعة الطيب المبارك أسألك بأنك أنت الله الكريم الرحيم، والحكيم العليم، المطلع على السرائر، العالم بالهواجس والخواطر وما تنطوي عليه قلوبنا لا يعزب عن علمك شيء في الأرض ولا في السماء، تعلم فقرنا إليك وحاجتنا إلى فضلك ورزقك، يا رب نسألك فيضة من فيض رحماتك وعطاءاتك، وقطرات من بحر جودك وكرمك، تبدل به فاقتنا غني، وحاجتنا إلى اكتفاء وقناعة، وتعنا على تحقيق ما نصبو إليه وتعفنا يا كريم عن سؤال خلقك أو الحاجة إلى أي منهم.
  • اللهم إنك رحمن الدنيا والأخرة ورحيمها، ترزق من تشاء بلا حساب فأتوسل إليك في هذا اليوم الفضيل، ومع تنزل رحماتك وبركاتك علينا أن ترزقنا من العلم ما ينفعنا ومن الصحة ما يعيننا على تكملة مسيرتنا، ومن المال ما تستر بها فقرنا ونعف به أنفسنا ومن هم في رعايتنا، وأن تغدق علينا سعة من الرزق ليشمل عطائنا بعض من يحتاج من الخلق من الفقراء والمساكين وذوي الحاجة والمستضعفين.
  • اللهم إن لي أحبة أذكرهم في دعائي فأسألك في يوم الجمعة الطيبة أن تهبهم من كل أسباب السعادة في الدنيا والآخرة، فكثر يا رب أموالهم وأولادهم وبارك لهم في كل ما رزقتهم، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم إن لي أولاداً هم قرة العين ومنية القلب وبهجة الحياة فأرجوك يا رب العالمين في هذا اليوم الفضيل، وفي تلك الساعة الطيبة أن تحبب أبنائي إلى خلقك، وترزقهم القبول في الأرض وتهدي عليهم قساة القلوب ولا تسلط عليهم من لا يرفق بهم ويشفق عليهم يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة للميت والحي

  • اللهم إني أرجوك في صباح يوم الجمعة المبارك أن تبارك لي ولزوجي ولأبنائي في أرزاقنا وأن توسع لنا، وافتح علينا من أبواب بركاتك وعطاءاتك، وارزقنا شكر نعمك ودوام حمدك، واجعلنا من عبادك المكرمين في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم إنا ندعوك ونتوسل إليك ونرجوك في يوم الجمعة يوم الخير والبركة والجود أن تكتب لنا بركة في أعمارنا، ونوراً يملأ قلوبنا، وحسن عمل وسعة في الرزق وسعادة في الدنيا والآخرة.
  • في يوم الجمعة الفضيل أسأل الله لكم سعادة دائمة وراحة بال وقرة عين، وطمأنينة تملأ القلوب، وسترًا للعيوب ومغفرة للذنوب، وأن يكتب لكم ربي أجمل الأقدار بحق ما تعاقب عليه الليل والنهار.
  • يا قاضي الحاجات ويا مقيل العثرات، ومفرج الكربات أسألك في يوم الجمعة المبارك أن تفرج كرباتي وتقض حاجاتي وتحقق بفضلك أمنياتي، وترزقني رزقاً واسعاً طيباً مباركاً فيه من حيث لا أحتسب فأنت الرزاق ذو القوة المتين.
  • في ساعة من نهار يوم الجمعة المباركة أدع الله أن يحقق لنا ولكم ما نتمنى، ويرزقنا وإياكم حلو الحياة، وسعة الرزق، وجمال الحظ، ويا رب نستودعك جميع أمورنا، حاضرنا ومستقبلنا وسلامتنا وعافية أبداننا وسعادة قلوبنا، فاحفظ كل ذلك لنا وآتنا من كل خير ينصلح به حالنا فأنت ربنا وولينا يا أكرم الأكرمين.. جمعة مباركة.

وفي الختام

نصلى ونسلم على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه أجمعين، ونحمد الله أن وفقنا إلى كتابة بعض دعوات يوم الجمعة لنرددها ونتوجه إلى الله بها، ونرجوه أن يجعل لنا من استجابة الدعاء نصيب وأن يرضينا ويرض عنا ويرزقنا من فضله ما نتمنى.

أضف تعليق