أبرز معالم مدينة فيرارا الإيطالية

مدينة , فيرارا , إيطاليا , Ferrara City , صورة
مدينة فيرارا – إيطاليا

معلومات عن مدينة فيرارا

جولة سياحية بين أبرز معالم المدينة الإيطالية فيرارا، وتُعرف باسم “مدينة القصور”، تقع مدينة فيرارا Ferrara في مقاطعة تحمل نفس الاسم بإقليم إميليا رومانيا على مساحة ٤٠٤ كم٢، ويسكنها حوالي ١٣٢ ألف مواطن، ويعود الفضل في جعل المدينة على شكلها الحالي الذي مازالت محتفظة به إلى عائلة إستي التي حكمت المدينة إبان عصر النهضة، حيث أنها أسست وطورت وصممت وخططت لمدينة تحمل طابع العصور الوسطى وتنافس المدن الأوروبية الأشهر في ذاك العصر، وأكثر ما يميز مدينة فيرارا هو أنها واحدة من بين المدن الأوروبية التي لا يزال مركزها التاريخي محاطًا بالكامل بالأسوار مما يعطيها حال أقرب إلى مظهرها الأصلي القديم.

أبرز المزارات السياحية في مدينة فيرارا

قلعة إستنزي

جاء تأسيسها في العام ١٣٨٥م على إثر تمرد سكان المدينة على حكم عائلة إستي، مما حدا بهم تشييدها لحماية العائلة، وتنقسم القلعة من الداخل إلى شقق وقاعات وشرفات وممرات وسطح صُنع كله من الرخام، وتضم القلعة من الداخل الغرفة الذهبية وغرفة داتسيس كاميرينو وهي عبارة عن غرفة مبطنة باللوحات المطلية.

ساحة “ترينتو وتريستا” والمركز التاريخي

هي ساحة خالية من المركبات الوقودية، والجدير بالذكر أن جُل المزارات التاريخية في المدينة موجودة في المركز التاريخي الذي تحيط به الأسوار القديمة، ومن ضمن هذه المزارات ساحة “ترينتو وتريستا” التي تعود إلى العصور الوسطى، ويحيط بها القلعة والكاتدرائية وممر المحلات التجارية والقصر الدوقي وقصر الأساقفة (بالازو ديلا راجوني).

المتحف الأثري

يقع المتحف داخل قصر لودوفيكو ايل مورو الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، ويضم المتحف مجموعة ضخمة من اللوحات الفنية والقطع الأثرية بما في ذلك المزهريات الأترورية، كما يضم غرفة المجوهرات التي تحتوي على مجموعة من الحُلي الذهبية والفضية والكهرمانية والزجاجية.

كاتدرائية سانت جورج

تقع بالقرب من القلعة، وهي ذات تصميم معماري مختلط بين الرومانية التي تعود إلى أوائل القرن الثامن عشر وبين الطراز القوطي الأول الذي يعود إلى القرن السادس عشر، وتضم الكاتدرائية في أعلاها برج الجرس المشيد من الرخام بألوان الوردي والأبيض.

قصر بالازو دي ديامانتي (معرض الفنون الوطني)

هو قصر ذو طراز معماري يعود إلى عصر النهضة، وتحمل واجهته أكثر من ٨٥٠٠ قطعة من الرخام، وحاليًا يحتوي القصر على معرض الفنون الوطني الذي يضم أعمال فنية محلية تعود إلى الفترة ما بين القرن الثالث عشر والقرن السابع عشر، كما يضم في طابقه العلوي أعمال فنية حديثة ومعاصرة.

شارع فولت

يعود تاريخه إلى القرون الوسطى وعصر النهضة، ومازال يحتفظ بطرازه القديم حيث الرصف بالحجارة والممرات المقوسة بين المباني، ويضم الشارع العديد من المتاجر وعدد قليل من المطاعم.

جدران المدينة القديمة

تمتد لثمانية كيلومترات، وتحيط بمركز المدينة التاريخي منذ العصور الوسطى، ومازالت تحتفظ بشكلها وبنيتها الأساسية حيث العناصر التي كانت تستخدمها المدن للدفاع عن نفسها بما في ذلك الخنادق والحصون والأبراج وفتحات الرماة.

دير القديس أنطونيو

هو أقدم مباني مدينة فيرارا، وأكثر ما يميزه سقف الكنيسة المُزين باللوحات الجدارية التي تعود إلى القرن السابع عشر، وكذلك الثلاثة مصليات المُزينة باللوحات الجدارية التي تعود إلى القرن الرابع عشر.

وهنا لك رحلة أخرى إلى: مدينة مارماريس التركيةبيدغوشتش البولنديةلوزيرن السويسريةستافانغر النرويجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: