أبرز الأنشطة السياحية في هلسنكي الفنلندية

تمت الكتابة بواسطة:

صورة , هلسنكي , فنلندا , Helsinki
مدينة هلسنكي – فنلندا

معلومات عن مدينة هلسنكي الفنلندية

تتميز مدينة هلسنكي Helsinki بأنها أكبر مدن الدولة الفنلندية وأكثرها تنوعًا ثقافيًا وتاريخيًا وفنيًا، لذا تضم عدد كبير من المعالم والمزارات السياحية الرائعة والتي تسمح بممارسة العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية الخالدة في ذاكرة الضيوف إلى أمد الدهر، والجدير بالذكر أن الإستمتاع بالمدينة بأكملها من الممكن أن يتم بسهولة سيرًا على الأقدام أو بواسطة الدراجة دون مشقة أو تعب.

الأنشطة السياحية الوارد الإستمتاع بها في هلسنكي

التجول في شارع مانرهايم: ويمتد هذا الشارع في الناحية الشمالية الشرقية للمدينة بداية من مبنى السكك الحديدية المركزية وحتى مكتب البريد، ويضم على جنباته عدد كبير من أجمل وأفضل الأماكن السياحية في هلسنكي، منها مثلًا مبنى السكة الحديدية التاريخي وبرج الساعة المرتفع لثمانية وأربعين متر وعدد من أفخم وأفضل المطاعم والمقاهي وتمثال مارشال مانرهايم أحد أهم شخصيات التاريخ الفنلندي.

زيارة المتحف الوطني الفنلندي للفنون: يقع جنوب المدينة، ويُعرف باسم أتينيوم، ويضم أكاديمية الفنون الفنلندية، وصمم مبناه المعماري “ثيودور هويجر”، واكتمل بناؤه عام 1887م، ويضم هذا المتحف أهم المجموعات الفنية الخاصة بالتاريخ الفنلندي ومعرض خاص بالفن المعاصر وأعمال لفنانين محليين وعدد من أعمال الفنانين العالمين منهم فان جوخ وعدد ضخم من المنحوتات.

زيارة المتحف الفنلندي الوطني: تأسس المتحف عام 1912م، ويضم مجموعة من المقتنيات المعبرة عن الثقافة والأجناس البشرية الفنلندية، فهو يضم الأزياء التقليدية والأغراض المنزلية التي استخدمت قديمًا بشكل يومي، كما يضم المتحف مجموعة ما قبل التاريخ وهي أكبر المجموعات التي يضمها المتحف، كما يعرض لرواده العديد من الأفلام الوثائقية التي توضح التطور الحاصل في تاريخ فنلندا من العصور الوسطى وحتى الإمبراطورية الروسية والسويدية ومنها إلى العصر الحديث.

الإستمتاع بالحفلات الموسيقية في قاعة فنلندا: تأسست قاعة فنلندا عام 1971م، وتقع شمال متحف البلدية، وتطل على شاطئ خليج تولو، ويُقام فيها دومًا الحفلات الموسيقية والمؤتمرات، وتتميز القاعة الرئيسية بجمالها الساحر وتقنيات الصوتيات الحديثة، كما تضم ساحة القاعة حديقة فسيحة تحتوي على لوحة شطرنج ضخمة عليها قطع الشطرنج الهائلة الحجم، وخلف القاعة تقع دار الأوبرا الفنلندية الوطنية والتي تم ضمها إلى المكان عام 1993.

لعب الكرة والتجول داخل ستاد هلسنكي الأوليمبي: يقع ستاد هلسنكي شمال قاعة فنلندا، وأُسس عام 1938م، وهو الذي شهد حفلات الإفتتاح والختام لأولمبياد عام 1952م، ويضم الاستاد برج يصل إرتفاعه إلى اثنين وسبعين متر من أعلاه يمكن رؤية المدينة بأكملها، كما أنه يضم متحف الرياضة الفنلندي وتمثال العدّاء الأولمبي الفنلندي العظيم بافو نورمي.

الإسترخاء في الحديقة المركزية: هي عبارة عن مكان ضخم يقع في وسط المدينة، وتمتد لأكثر من عشرة كيلومتر مربع تبدأ من الإستاد الأوليمبي وتمتد شمالًا إلى غابة بالوهنيا، وتضم الحديقة ساحة تزلج ضخمة، وتعد مكان رائع للإستمتاع بالطبيعة وركوب الدراجة وسط الهواء النقي أو حتى التجول.

زيارة كنيسة الصخرة: تقع شمال منطقة هيتانيمي، وصممت بواسطة تيمو وتومو سومالنين، وتم تأسيسها في ستينات القرن العشرين، وتضم قبة سقفية ترتفع لثلاثة عشر متر مصنوعة من النحاس والزجاج والخرسانة.

زيارة متحف غالن كاليلا: غالن كاليلا من أهم وأشهر الرسامين الفنلنديين، وتم تأسيس هذا المتحف تكريمًا له، ويضم معرض دائم خاص به يحوي كل ما يخصه من رسومات وجرافيكس وأدوات، ويضم المتحف أيضًا مقهى ومتجر صغير، ويطل على ساحل خليج لاجلهتي في الجزء الشرقي من المدينة.

الإسترخاء على جزيرة سورآساري: هي جزيرة تقع شرق وسط المدينة وتتصل بها عن طريق جسر مشاه، وتضم متحف مفتوح وعدد من المنازل القروية مما يمنح المكان جو رائع، وتضم أيضًا كنيسة وعدد من المنازل الخشبية التي توضح طريقة عيش الفنلنديين قديمًا.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: